الأحد 05 مايو 2024

بن زيان: قطاع التعليم العالي سيباشر إصلاحات عميقة لمنظومة الخدمات الجامعية

ⓒ Sans titre

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، أن مصالحه تتجه نحو تكريس التعليم التناوبي الحضوري، مبرزا على ضرورة ترقية التعليم العالي عن بعد الذي اثبت فعاليته ونجاعته، كما أن القطاع سيباشر إصلاحات عميقة لمنظومة الخدمات الجامعية بعد إجراء تقييم موضوعي شامل قصد ترقية التكفل بالطلبة الجامعيين.

وقام وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة عمل وتفقد لجامعة عمار ثليجي بولاية الأغواط، حيث عاين خلالها عددا من المنشآت البيداغوجية بالقطب الجامعي الجديد للعلوم والتكنولوجيا، أين دشن عدد من الهياكل منها مكتبة مركزية بسعة 600 مقعد ومجمعا اداريا و كذا بناية جديدة لدار المقاولاتية .

وتفقد بن زيان خلال هاته الزيارة عددا من مخابر البحث العلمي والأرضية التكنولوجية للتحاليل الفيزيائية والكيميائية ووحدة للبحث في مجال النباتات الطبية، ليتوجه الى قاعة المحاضرات أين ترأس لقاء توجيهيا بمناسبة استئناف النشاطات البيداغوجية.

وكشف الوزير أن مصالح دائرته الوزارية تتجه نحو تكريس التعليم التناوبي الحضوري، مشيرا أنه يجب استغلال النقل الجامعي في جلب الطلبة من خارج الولايات إلى المؤسسات الجامعية في حدود الإمكانيات، بالإضافة إلى دراسة كل الحلول الممكنة، على أن تكون الأولوية لطلبة التخرج من المدارس العليا، مضيفا أن قطاعه عبر كامل مؤسساته على أتم الاستعداد لاستئناف نمط التكوين الحضوري.

وأبرز بن زيان، أن قطاع التعليم العالي سيباشر إصلاحات عميقة لمنظومة الخدمات الجامعية بعد إجراء تقييم موضوعي شامل قصد ترقية التكفل بالطلبة الجامعيين.

كما تطرق الوزير إلى ضرورة ترقية التعليم العالي عن بعد الذي اثبت فعاليته ونجاعته ، مشيرا إلى منشور جديد سينشر ابتداء من الأحد على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول مستجدات التوجيه والتسجيل لحاملي بكالوريا الجدد.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top