الخميس 02 مايو 2024

الدرك الوطني يدعو سائقي المركبات إلى توخي الحذر بهذه الطرقات

ⓒ أمطار-رعدية-740x405

تسببت الثلوج والأمطار المتساقطة بغزارة طيلة الأسبوع الجاري في ارتفاع منسوب المياه أدى إلى غلق بعض الطرقات والمحاور الرئيسية وإزدحام مروري خانق.

وحسبما أعلن عنه موقع طريقي التابع لقيادة الدرك الوطني على صفحته بالفايسبوك، فقد دعا المواطنين إلى توخي الحيطة بسبب إرتفاع لمنسوب المياه بالطريق السريع الغربي إتجاه الجزائر على مستوى جسر دنيا، وكذا الطريق السريع في شطره الرابط بين بلديتي تيبازة وشرشال بسبب وجود برك مائية في كلا الإتجاهين.

وسجلت مصالح الدرك الوطني حادث مرور بالطريق السيار “شرق غرب” الرابط بين ولايتي بومرداس و البويرة. بالضبط بالقرب من محطة الخدمات بلدية الجباحية باتجاه البويرة. حيث أن حركة السير مضطربة.

أما بولاية تيزي وزو، فالحركة بطيئة بالمحور الوطني رقم 72 الرابط بين بلدية سيدي نعمان و المحول الوطني رقم 12أ. بالقرب من فندق سلطاني، بسبب إنجراف التربة نتيجة تهاطل الأمطار.

ودعت مصالح الدرك الوطني، إلى التحلي باليقظة بالطريق الوطني رقم 12أ الرابط بين بلدية سيدي نعمان ورقم 12، بالضبط على مستوى مدخل بلدية سيد نعمان ،تيزي وزو، بسبب وجود أعمدة كهربائية في حالة ميلان، نتيجة إنزلاق التربة بسبب تهاطل الأمطار، بالاضافة إلى الطريق الوطني رقم 25 الرابط بين بلديتي ذراع الميزان وتيزي وزو ، بالضبط على مستوى المدخل الجنوبي لبلدية آيت يحيى موسى بسبب سقوط الحجارة.

ودعت ذات المصالح إلى أخذ الحيطة والحذر بالطريق السيار شرق غرب الرابط بين ولايتي البليدة وعين الدفلى بالضبط على مستوى بلديةواد جر بسبب سقوط الامطار و ارتفاع منسوب المياه.

كما أشارت ذات المصالح، إلى أن هناك تساقط كثيف للثلوج بالطريق الوطني رقم 33 بمنطقة تيكجدة ولاية البويرة، ومصالح الدرك حاليا تعمل على إعادة فتحه أمام المارة والمواطنين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top