الجمعة 03 مايو 2024

آل جي تعلن عن مشروع إعادة التشغيل الذاتي باستخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية

ⓒ lg-autonomous-robot
صحافية

أعلنت شركة آل جي إلكترونيكس عن تطوير روبوت مستقل يستخدم الأشعة فوق البنفسجية C (UV-C) 1 مصباح لتطهير المناطق ذات الازدحام الشديد وحركة المرور العالية.

وأوضح بيان تلقت الاخبارية نسخة منه تخطط LG لإحضار روبوت الأشعة فوق البنفسجية إلى عملاء الضيافة وتجارة التجزئة والأعمال والتعليم في الولايات المتحدة في أوائل عام 2021.
كما صرح الرئيس روه كيو تشان ، مدير قسم الروبوتات من آل جي: “يأتي هذا الروبوت المستقل فوق البنفسجي في وقت تكون فيه النظافة هي الأولوية القصوى لنزلاء الفندق والطلاب ورواد المطاعم”. أضاف أيضا “يمكن للمستهلكين أن ينعموا براحة البال مع روبوت آل جي UV الذي يساعدهم على تقليل تعرضهم للجراثيم التي قد تكون ضارة. ”

سيتم الكشف رسميًا عن الروبوت الجديد من آل جي في معرض Digital CES® 2021 ، ومن المتوقع أن يضع معيارًا جديدًا للنظافة من خلال المساعدة في تطهير حركة المرور العالية ومناطق الاتصال العالية. نظرًا لتصميمه القائم بذاته ، سيكون الروبوت قادرًا على التحرك حول الطاولات والكراسي والأثاث بسهولة ، وعادةً ما يقوم بإشعاع الأسطح الملموسة في الغرفة خلال 15-30 دقيقة ، مما يؤدي إلى تعقيم مناطق متعددة بشحن بطارية واحدة.

نظرًا لتصميمه ليكون سهل الاستخدام ، يمكن دمج روبوت آل جي في إجراءات التنظيف المعمول بها دون الحاجة إلى تدريب مكثف للموظفين أو المتخصصين على التشغيل. سيتمكن الموظفون من مراقبة التقدم عبر التحديثات عن بُعد من الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية. سيتم تقليل تعرض الموظف للأشعة فوق البنفسجية من خلال قفل أمان مدمج يتم تنشيطه بواسطة 3 مستشعرات للكشف عن الحركة البشرية ، بالضغط على زر التوقف في حالات الطوارئ أو عبر تطبيق الهاتف المحمول.

قال روه: “يتوقع العملاء مستوى أعلى من النظافة في النظام البيئي اللا تلامسي الذي نواجهه الآن”. أضاف أيضا “تلتزم آل جي بالاستفادة من خبرتها المتنوعة في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية لتطوير حلول إبداعية لمواجهة تحديات الغد.”

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top