الأربعاء 01 مايو 2024

وحدة الجزائر وسلامة أراضيها “خط أحمر”

وحدة الجزائر

وحدة الجزائر وسلامة أراضيها تمثل خطا أحمرا لا يمكن تجاوزه

ⓒ ح.م
  • حمس: أي محاولات لزعزعة الوحدة الترابية تعد خروجا عن الإجماع الوطني وتهديدا للسلم الاجتماعي

ردت حركة مجتمع السلم، ممثلة في مكتبها التنفيذي بولاية تيزي وزو، على الإرهابي المدعو “فرحات مهني” بخصوص تأسيس ما سمي “دولة القبائل” الوهمية، مؤكدة أن وحدة الجزائر وسلامة أراضيها تمثل خطا أحمرا لا يمكن تجاوزه.

وأوضح بيان حمس، تحوز “الإخبارية” على نسخة منه، أنه بعد الإعلان عن قيام بما يسمي الدولة القبائلية من طرف المدعو “فرحات مهنى” يعلن المكتب الولائي لحركة مجتمع السلم عن إدانته الشديدة واستهجانه لهكذا إعلان الذي في الحقيقة لا يعبر إلا عن صاحبه والذين من حوله في تحد صارخ للشعب الجزائري ووحدته الترابية ونسيجه الاجتماعي والثقافي.

واعتبر المكتب الولائي بتيزي وزو، أن هذا الإعلان البائس في شكله ومضمونه انسلاخ وارتداد خطير وطعنة غادرة لتضحيات الملايين من شهداء الجزائر عموما والتضحيات الجسام التي قدمتها منطقة القبائل خصوصا على رأسهم أحد عشر عقيدا من أصل إثنان وعشرون، اضطلع بعضهم بمهام ومسؤوليات على مستوى القطر الوطني على غرار العقيد سي الصادق، قائد الولاية الرابعة و العقيد على ملاح قائد الولاية السادسة الذين يعتبرون من خيرة ما أنجبت هذه المنطقة التي يتباهى بالانتماء إليها، وكل هذا من أجل أن يحي هذا الوطن في كنف الحرية والاستقلال –حسب المصدر ذاته-.

وجدد المكتب الولائي للحركة، استنكاره لمثل هذا التصريح الذي صدر من أحد الأبواق الذين تحركهم الأجندات الخارجية ولمصالحهم الشخصية المشبوهة، والتي تهدف إلى النيل من هذا الوطن العزيز ووحدته الترابية التي تغيظ الأعداء، فإننا نثق أن الوعي السياسي والروح الوطنية الذين يتسم بهما جماهير أهل المنطقة كفيل بأن يفضح هذه الدعوات ويحبطها كما فعل مع أمثالها عبر التاريخ.

وشدد المكتب ذاته، على إن وحدة الجزائر وسلامة أراضيها تمثل خطا أحمرا لا يمكن تجاوزه، وأي محاولات لزعزعة هذه الوحدة تعد خروجا عن الإجماع الوطني وتهديدا للسلم الاجتماعي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top