الثلاثاء 14 مايو 2024

عطاف يجري بالدوحة محادثات ثنائية مع نظرائه

عطاف

وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف يجري بالعاصمة القطرية الدوحة محادثات ثنائية مع عدد من نظرائه

ⓒ ح.م
  • "عطاف يستعرض العلاقات التي تربط الجزائر بالدول الشقيقة والصديقة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، الثلاثاء، بالعاصمة القطرية الدوحة، محادثات ثنائية مع نظرائه من كل من لبنان والسودان وموريتانيا وأذربيجان وكذا الصومال، وذلك على هامش مشاركته في أشغال الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وقد سمحت هذه المحادثات بـ “استعراض العلاقات التي تربط الجزائر بهذه الدول الشقيقة والصديقة، إلى جانب المستجدات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الاقليمي والدولي”، يوضح البيان.

وفي هذا الإطار، كان اللقاء مع وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية اللبنانية، عبد الله بوحبيب، “فرصة لمناقشة تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاسات هذا العدوان على منطقة الشرق الأوسط برمتها”، يضيف البيان.

ومع وزير الخارجية المكلف بجمهورية السودان، حسين عوض، “استعرض الطرفان تنفيذ مخرجات المحادثات الهامة التي أجراها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مع أخيه الرئيس عبد الفتاح البرهان بمناسبة زيارته إلى الجزائر شهر جانفي الماضي، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في جمهورية السودان والجهود الدبلوماسية الرامية إلى بلورة حل سياسي للأزمة في هذا البلد الشقيق”، وفقا لما أورده ذات البيان.

أما بخصوص اللقاء مع وزير الشؤون الخارجية بجمهورية أذربيجان، جيهون بيراموف، “فقد تم تخصيصه لتبادل الآراء ووجهات النظر حول الاستحقاقات المقبلة التي تخص مسألة الطاقة، وذلك في سياق مخرجات القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز التي احتضنتها الجزائر مؤخرا، وفي أفق احتضان أذربيجان للمؤتمر الدولي حول التغيرات المناخية (COP29) شهر نوفمبر المقبل”، يضيف بيان الوزارة.

وفي الختام، استعرض الوزير عطاف مع نظيره الصومالي، أحمد معلم الفقي، “آفاق الدفع بالعلاقات الثنائية وترقية التشاور السياسي البيني بشأن الأوضاع في فضائي انتماء البلدين”، حسب ما جاء في بيان الوزارة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top