الخميس 25 أبريل 2024

تنظيم ملتقى وطني لتقييم ملف الرقمنة بقطاع التربية

ملتقى

وزير التربية عبد الحكيم بلعابد يؤكد بأن الوزارة تعمل على إتمام رقمنة القطاع بنسبة 100 بالمائة

ⓒ ح.م
  • بلعابد: عملية رقمنة قطاع التربية الوطنية قطعت شوطا كبيرا

كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، بأن عملية رقمنة قطاع التربية الوطنية قطعت شوطا كبيرا، وأن التحضيرات جارية لتنظيم ملتقى وطني لتقييم العملية لحصر الإاشغالات والعمل على رفع العقبات وإتمام رقمنة القطاع بنسبة 100 في المائة.

وقال بلعابد، خلال زيارته للمدرسة الابتدائية الرقمية العربي التبسي بولاية خنشلة، الخميس، إن “قطاع التربية قام برقمنة عديد العمليات التي ساهمت في تطوير القطاع لاسيما تلك التي تستدعي الدقة والشفافية والحياد في معالجتها حيث يتم حاليا تسجيل وتنظيم مواعيد الامتحانات لفائدة 11 مليون تلميذ متمدرس عبر 30 ألف مؤسسة تربوية يعمل بها قرابة المليون موظف عبر الأطوار التعليمية الثلاث بفضل الرقمنة”.

وأوضج الوزير أن “دائرته الوزارية بصدد التحضير لتنظيم ملتقى وطني لتقييم ملف رقمنة قطاع التربية الوطنية باعتباره أحد الحلول الناجعة للرقي بالقطاع حيث سيتم الاستماع لحصيلة عمل القائمين على هذا الملف وكذا انشغالاتهم من أجل العمل على رفع كل العقبات التي اعترضتهم من أجل حلها وإتمام رقمنة القطاع بنسبة 100 في المائة تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي يولي أهمية كبيرة للرقمنة”.

وأبرز المتحدث بأنه “زيادة على صياغة البرامج التربوية من خلال الكتاب الرقمي لتخفيف الحقيبة المدرسية على التلاميذ، تواصل وزارة التربية الوطنية تزويد مختلف المدارس المنتشرة عبر تراب الوطن باللوحات الرقمية عشية كل دخول مدرسي تحسبا للوصول إلى تغطية شاملة بهذه اللوحات التي تساعد التلاميذ على التحصيل الجيد مواكبة للتطورات التكنولوجية الحاصلة في كافة بلدان العالم”.

وبشأن البعثة الاستعلامية البرلمانية التي زارت مؤخرا ولاية خنشلة وعاينت مختلف هياكل قطاع التربية، أفاد الوزير بأن التقرير الذي دونته كان محل متابعة ودراسة من طرف دائرته الوزارية، مشيرا إلى أن عمل هذه اللجنة يعد مجهودا يضاف إلى جهود ممثلي القطاع و كذا شبكة المفتشين المتواجدين بكل التراب الوطني لتطوير المدرسة الجزائرية”.

وأسدى بلعابد، خلال معاينته لمدى تقدم أشغال مشروع إنجاز متوسطة بطريق فرنقال ببلدية خنشلة، تعليمات إلى مقاولة الإنجاز بتسريع وتيرة الأشغال والعمل بنظام المناوبة لتدارك التأخر المسجل على نسبة الإنجاز تحسبا لتسليم المشروع خلال شهر يوليو المقبل ووضعه حيز الخدمة خلال الدخول المدرسي 2024ـ2025.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top