الجمعة 03 مايو 2024

بوغالي يحل بمسقط وفي الأجندة لقاءات ومحادثات

بوغالي

رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي في زيارة رسمية إلى مسقط بدعوة من نظيره العماني

ⓒ المجلس الشعبي الوطني
  • الزيارة تشكل فرصة لبحث فرص توطيد علاقات الأخوة والصداقة بين البلدين

حل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، والوفد المرافق له، السبت، بالعاصمة مسقط في زيارة رسمية بدعوة من نظيره العماني.

وكان في استقبال رئيس المجلس بوغالي لدى وصوله رئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان، الشيخ خالد بن ناصر بن هلال المعولي، أعضاء من مجلس الشورى وسفير الجزائر لدى سلطنة عمان، الدكتور محمد علي بوغازي.

وستشكل هذه الزيارة، التي ستستغرق ستة أيام، فرصة لبحث فرص توطيد علاقات الأخوة والصداقة وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين لا سيما على المستوى البرلماني.

وتسعى الجزائر وعمان إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، في جميع القطاعات، حيث توافق وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، مؤخرا مع سفير سلطنة عمان بالجزائر، ناصر بن راشد البرادعي، على تعزيز الشراكة الصناعية وعقد اجتماع للجنة المشتركة في التعاون الصناعي بين البلدين في أقرب الآجال.

ولدى استقبال عون للدبلوماسي العماني بالعاصمة، اتفق الطرفان على وضع مذكرة تفاهم بين وزارتي البلدين المكلفتين بالصناعة لفتح آفاق واعدة للتعاون الصناعي.

وأفاد بيان للوزارة أنّ الطرفين استعرضا خلال هذا اللقاء،”العلاقات القوية التي تربط بين الجزائر وسلطنة عمان، وتوصلا إلى قناعة بضرورة تعزيز الشراكة الصناعية في مختلف الفروع خدمة لاقتصاد البلدين، مع ضرورة تعزيزها وتطويرها أكثر في مختلف المجالات الصناعية”.

ويرتقب أن يجري رئيس الغرفة السفلى للبرلمان، إبراهيم بوغالي، محادثات مكثفة مع عدة مسؤولين بمسقط، على غرار ما تعلق بالبرلمان أو مسؤولين آخرين، في إطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top