الاثنين 29 أبريل 2024

المجتمع الدولي مطالب بالتدخل العاجل لعودة الهدنة بغزة

ⓒ gaza-p
  • قضية الجميع

طالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان على غزة، والعودة إلى الهدنة والذي يتبعها وقف دائم لإطلاق النار، مع محاسبة مرتكبي الجرائم في حق المدنيين الفلسطينين العزل.

واستنكر البرلمان العربى، في بيان له، الجمعة، استئناف القوة القائمة بالاحتلال الإسرائيلي، عدوانها الغاشم على قطاع غزة واستمرار استهداف المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء والشيوخ وهدم المنازل، في مشهد يؤكد مجددا استخفاف سلطة الاحتلال بقواعد القانون الدولي، ويجسد عجز المجتمع الدولي في القيام بالحد الأدنى من دوره في حماية المدنيين ووقف إطلاق النار.

وحذر البرلمان العربى، من أن استمرار هذا العدوان، من شأنه تعميق الكارثة الإنسانية في قطاع غزة وجريمة النزوح القسري التي تفرضها قوات الاحتلال، خاصة وأن أكثر من 2 مليون فلسطيني يعيشون في جنوب القطاع تحت القصف في ظل عدم توفر احتياجاتهم الإنسانية الأساسية.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي بتدخل فوري وعاجل لوقف هذا العدوان، والعودة إلى الهدنة والتى يتبعها وقف دائم لإطلاق النار.

واستأنف الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية، حيث أسفر هذا العدوان سقوط المئات من الشهداء غالبيتهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى عشرات المصابين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 15 ألف مواطن فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف إمرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف من الفلسطينين في عداد المفقودين، يرجح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top