الاثنين 29 أبريل 2024

الدبلوماسية الجزائرية تحقق مكسبًا جديدًا على المستوى القاري

الدبلوماسية الجزائرية

الجزائر تتعهد بمواصلة العمل من أجل نصرة القضايا العادلة

ⓒ ح.م
  • بهجة العمالي تظفر بمنصب سفيرة دولية للأمن والسلم في إفريقيا

حققت الجزائر من خلال الدبلوماسية البرلمانية الجزائرية، مكسبًا جديدًا على المستوى القاري، حيث ظفرت النائب بهجة العمالي، بمنصب سفيرة دولية للأمن والسلم في إفريقيا، والذي يأتي بعد نيلها رئاسة المجموعة الجيوسياسية لشمال إفريقيا في هذه المؤسسة القارية.

وظفرت الجزائر، حسب بيان المجلس الشعبي الوطني، الثلاثاء، ممثلة بالنائب الدكتورة بهجت العمالي بمنصب سفيرة دولية للأمن والسلم في إفريقيا.

وعبرت العمالي عن امتنانها لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كذا رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، ولسفير الجزائر لدى دولة جنوب إفريقيا، وذلك نظير  كل الدعم الذي حصلت عليه من أجل تبوئها هذا المنصب ومن قبله منصب رئيسة لجنة النقل الطاقة،  الصناعة، الاتصال، العلم والتكنولوجيا ببرلمان عموم إفريقيا.

ويضاف هذا المنصب حصلت عليه الدكتورة العمالي إلى مجموعة أخرى من المكاسب التي حققتها الدبلوماسية البرلمانية الجزائرية في برلمان عموم إفريقيا لاسيما بعد نيلها رئاسة المجموعة الجيوسياسية لشمال إفريقيا في هذه المؤسسة القارية.

ووعدت سفيرة دولية للأمن والسلم في إفريقيا، بعد نيل هذا المنصب بمواصلة العمل من أجل نصرة القضايا العادلة، وفي مقدمتها القضيتان الفلسطينية والصحراوية، كما وعدت ببذل كل الجهود من أجل الدفاع عن القضايا التي تهم شعوب القارة الإفريقية.

وتمكنت الجزائر ممثلة في البرلمان، في وقت سابق، من الظفر بمنصب نيابة رئاسة اللجنة باسم المجموعة الجيوسياسية الإفريقية للاتحاد البرلماني الدولي، حيث أصبح أول برلمان جزائري يشغل هذا المنصب، في الهيئة الإدارية للاتحاد التي من بين مهامها الأساسية اقتراح الاستراتيجية الخماسية للاتحاد، ووضع برنامج وميزانية الاتحاد، وكذا مراجعة التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف الاتحاد البرلماني الدولي.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top