الأربعاء 24 أبريل 2024

الجزائر ستظل دائمًا سندًا قويًا لتونس

الجزائر

أكد وزير الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، رمطان لعمامرة، على أن الجزائر ستظل دائمًا سندًا قويًا لتونس، مشددًا على توافق الرؤى بين البلدي

ⓒ الجزائر

أكد وزير الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، رمطان لعمامرة، على أن الجزائر ستظل دائمًا سندًا قويًا لتونس، مشددًا على توافق الرؤى بين البلدين في القضايا الإقليمية.

وجاء تصريح الوزير لعمامرة، خلال لقائه مع عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين في الخارج، على هامش القمة الإفريقية الاستثنائية في مالابو في غينيا الاستوائية، أين استعرض الوزيران البنود المطروحة على جدول أعمال القمة وتبادلا وجهات النظر بشأنها ومدى استجابتها لما يواجه القارة الإفريقية من تحديات.

وجدد الوزيران التأكيد على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، معربين عن ارتياحهما لمستوى التنسيق والتشاور بينهما حيث منحت العلاقات الأخوية التي تجمع قائدي البلدين والتواصل المستمر بينهما للتعاون الثنائي بعدًا استراتيجيًا.

وأكد الوزير لعمامرة في هذا السياق على أن الرئيسين عبد المجيد تبون وقيس سعيد تحدوهما إرادة مشتركة للارتقاء بالعلاقات إلى أفضل المراتب في جميع المجالات، وأن الجزائر ستظل دائمًا سندًا لتونس، كما كانت تونس وما تزال سندًا للجزائر بناء على ما يجمعهما من ماض وحاضر ومستقبل ومصير مشترك.

وأكد الوزير الجرندي على ارتياحه التام لتطابق الرؤى حول القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية في هذه الظروف السياسية والاقتصادية والأمنية التي تضاعفت فيها التحديات وتعقدت مما يستوجب العمل سويًا على مجابهتها بكل ثبات.

وشارك وزير الخارجية لعمامرة، ممثلًا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في أشغال القمة الاستثنائية 16 للاتحاد الإفريقي حول الإرهاب والتغييرات غير الدستورية للحكومات في إفريقيا، التي جرت فعالياتها في مالابو.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top