الأحد 05 مايو 2024

الجزائر تكثف اتصالاتها مع الجانب الفلسطيني

الجزائر

وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف يجري مكالمة هاتفية مع نظيره الفلسطيني

ⓒ ح.م
  • التأكيد على ضرورة تعزيز التنسيق الجزائري والفلسطيني

كثفت الجزائر اتصالاتها مع الجانب الفلسطيني، وذلك من أجل مناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة على ضوء التحركات الدولية الرامية لوضع حد للعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وفي هذا الصدد، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، الخميس، مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء، ووزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، محمد مصطفى، وذلك تنفيذًا للقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ورئيس دولة فلسطين، محمود عباس.

وحسب ما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية، فإنه، “تنفيذًا للقرارات التي توجت الاتصال الهاتفي يوم أمس (الأربعاء) بين رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وأخيه رئيس دولة فلسطين الشقيقة، محمود عباس، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم (الخميس)، مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء، ووزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، محمد مصطفى”.

وبهذه المناسبة، يضيف البيان، “جدد الوزير أحمد عطاف تهانيه الحارة لمحمد مصطفى على تعيينه رئيسًا للوزراء ووزيرًا للخارجية والمغتربين بدولة فلسطين الشقيقة، معربًا عن تطلعه للعمل معه بشكل وثيق خدمة للقضية الفلسطينية وتحقيقًا للمشروع الوطني اللصيق بها”.

كما أوضح البيان ذاته، أن “هذه المكالمة الهاتفية تندرج في سياق متابعة تنفيذ ما اتفق حوله الرئيسان عبد المجيد تبون ومحمود عباس من ضرورة تعزيز التنسيق بين الطرفين الجزائري والفلسطيني بخصوص التحضير للاستحقاقات الوشيكة التي تخص القضية الفلسطينية على مستوى مجلس الأمن الأممي”.

كما ناقش الطرفان، حسب بيان خارجية الجزائر، “تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة على ضوء التحركات الدولية الرامية لوضع حدّ للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني الشقيق، لا سيما في قطاع غزة”.

وفي موضوع آخر، استقبل وزير الشؤون الخارجية عطاف، الخميس، بمقر الوزارة، عددًا من أفراد عائلات المواطنين الجزائريين المُتواجدين بقطاع غزة بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وخُصص اللقاء لاستعراض المساعي والجهود التي تبذلها السلطات الجزائرية بهدف التمكن من تجاوز العراقيل والصعوبات التي تعترض مسار إجلاء الرعايا الجزائريين العالقين بقطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي وذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير عطاف أن الدولة الجزائرية لن تدخر جهدًا في سبيل حماية مواطنيها أينما كانوا وحيثما وجدوا مثلما أثبتت ذلك على الدوام عبر عمليات الإجلاء إلى أرض الوطن التي تكفلت بها بلادنا في السنوات الأخيرة، وفق بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top