الاثنين 13 مايو 2024

الجزائر تبذل كل الجهود لوقف العدوان على غزة

الجزائر

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الفلسطيني

ⓒ رئاسة الجمهورية
  • الرئيس تبون يؤكد دعم الجزائر الثابت لفلسطين

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ثبات مواقف الجزائر، ومواصلة دعمها لكل الجهود الدولية، الهادفة إلى إحقاق الحقّ وتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من استرجاع حقوقه الشرعية.

وتلقى الرئيس تبون، حسب بيان رئاسة الجمهورية، مكالمة هاتفية من رئيس دولة فلسطين المحتلة، محمود عباس، أعرب له من خلالها عن تقديره وشكره للجزائر، رئيسًا وشعبًا ودولة على كل ما تقوم به نصرة للقضية الفلسطينية ولاسيما القرار الأممي الأخير.

وأطلع الرئيس الفلسطيني، الرئيس تبون، على آخر المستجدات والتطورات الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، وضرورة الإسراع في وقف حرب الإبادة فورا، مشددا على أهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية ومنع التهجير ووقف التصعيد الاسرائيلي الخطير في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

وثمن الرئيس محمود عباس، جهود الجزائر في المحافل الدولية، خاصة من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي، وتمثيلها للدول العربية في المجلس، ومساعيها المتواصلة لحشد الإجماع الدولي على وقف العدوان على شعبنا، ودعم عضوية دولة فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

كما شكر الرئيس الفلسطيني، الجزائر على ما تقدمه من مساعدات لأبناء الشعب في قطاع غزة، والعمل الحثيث من أجل وحدة الصف الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية، متمنيا للشعب الجزائري دوام التقدم والازدهار، وللرئيس تبون دوام الصحة والعافية.

بدوره أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تيون، ثبات مواقف الجزائر، ومواصلة دعمها لكل الجهود الدولية، الهادفة إلى إحقاق الحقّ وتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من استرجاع حقوقه الشرعية.

وأبرز الرئيس تبون، أن الجزائر تبذل كل الجهود وتقوم بالاتصالات مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية من أجل وقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

واتفق الرئيسان على زيارة سيقوم بها رئيس الحكومة الفلسطينية وزير الخارجية، إلى الجزائر، بعد عيد الفطر.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top