الأربعاء 08 مايو 2024

نصف مليار إفريقي دون كهرباء يثير شهية سونلغاز للاستثمار بالقارة

ⓒ Capture_1304

كشف الرئيس المدير العام شركة سونلغاز، شاهر بولخراص، بأن المجمع متواجد في 9 دول إفريقية في مجال التكوين، مشيرا إلى أن القارة تحصي 640 مليون شخص دون كهرباء وهو ما يفتح آفاقا كبيرة للإستثمار.

وأضاف شاهر بولخراص، في تصريح للإذاعة الوطنية، بأن حضور سونلغاز في افريقيا يعتمد حاليا على الجمعية الإفريقية لمؤسسات الطاقة الكهربائية التي يوجد مقرها بأبيدجان بكوت ديفوار، حيث يتواجد ممثل دائم للمؤسسة.

وأوضح بولخراص بأن ممثل الشركة يعمل على التنسيق واستكشاف فرص التعاون مع البلدان الافريقية حيث تتجه سونلغاز لإبرام أربع مذكرات تفاهم مع دول افريقية لم يحددها و ذلك للاستفادة من خدمات و تجربة سونلغاز في مجال التكوين.

وأكد الرئيس المدير العام لسونلغاز بأن القارة الإفريقية هي في صلب إستراتيجية الإنتشار على المستوى الدولي المصادق عليها من قبل مجلس إدارة الشركة لآفاق 2035 والتى تحظى بدعم ومباركة السلطات العمومية بحيث تم إحداث مديرية للتعاون الدولي خلال عملية إعادة هيكلة الشركة.

وكشف ذات المتحدث عن وجود فرص كبيرة للاستثمار في القارة، كما أن الشركة قادرة على فرض حضورها في السوق الافريقية، في ظل وجود 640 مليون شخص في القارة الإفريقية محرومون من الإنارة والكهرباء، بينما لا تتجاوز نسبة التغطية بالكهرباء في الكثير من دول القارة الـ 15 بالمائة وتقتصر هذه التغطية فقط على بعض المدن الرئيسية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top