الخميس 02 مايو 2024

نحو فسخ عقد شركة “سيال” الفرنسية شهر أوت المقبل

ⓒ unnamed (2)

كشف وزير الموارد المائية مصطفى كمال ميهوبي اليوم الإثنين، عن إمكانية عدم تجديد العقد المبرم مع الشريك الفرنسي المفوض لضمان تسيير المياه في مدينتي الجزائر العاصمة وتيبازة من خلال شركة المياه والتطهير للجزائر العاصمة (سيال)، شهر اوت المقبل، وذلك بسبب المخالفات التي قامت بها الشركة في تطبيق بنوده.

وأفاد كمال ميهوبي، في تصريح للإذاعة الوطنية، بأن شركة المياه والصرف الصحي للجزائر العاصمة لم تضع الوسائل اللازمة لتقييم وتقليل ظاهرة تسرب المياه التي تمثل “الحلقة الضعيفة” لهذه الشركة التي تم إنشاؤها سنة 2006، مردفا “لم يتم اتخاذ أي إجراءات حتى وقت قريب وهذه واحدة من النقاط التي لم يتم الاهتمام بها”.

وتأسف ميهوبي لفشل الشريك الفرنسي في الوفاء بالتزاماته خاصة في إطار عقده الثالث، حيث لم يتم بذل أي جهد في محاربة التسربات، مردفا “وزارة الموارد المائية شرعت في عمليتي تدقيق حسابات، وستقرر على أساسهما تجديد أو عدم تجديد العقد مع الشريك الفرنسي”.

وشدد الوزير على أن العقد ساري المفعول ويجب احترام الالتزامات، مفيدا بأنه وفي نهاية العقد سيتم النظر في ما إذا كان سيتم تجديده أم لا، مؤكدا على أن العقد الثالث عرف عدة مخالفات في التسيير، مردفا ” الطريقة الحالية لإبرام العقد لا تفي بالمتطلبات الحالية”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top