الجمعة 03 مايو 2024

فرنسا تسمح للجزائريين الملحقين بسينوفاك السفر لأراضيها لكن بشرطين

ⓒ thumbs_b_c_40a8f493023bfc19508f25702d9d2471

سمحت السلطات الفرنسية، للأشخاص الملحقين بسينوفاك، خاصة الجزائيين الذين تلقى أغلبهم هذا اللقاح، بالسفر لأراضيها وفق شرطين، وهو جدول تطعيم كامل للقاح معترف به من قبل منظمة الصحة العالمية، والحصول على تصريح صحي للأنشطة من أجل دخول الأمكان العمومية.

وأوضح مرسوم في الجريدة الرسمية الفرنسية، أنه يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم في الخارج بلقاح تمت الموافقة عليه من قبل منظمة الصحة العالمية WHO السفر إلى فرنسا تحت وضع المسافر الملقح، ويتعلق الأمر باللقاحين الصينيين Sinovac وSénopharm وكذلك معهد المصل في الهند.

وأشارت السلطات الفرنسية، أنه من الممكن السفر إلى فرنسا بجدول تطعيم كامل للقاح معترف به من قبل منظمة الصحة العالمية، مع الوصول إلى أماكن معينة مفتوحة للجمهور، وذلك عبر الحصول على تصريح صحي للأنشطة، وهذا إلزامي لدخول المرافق، حيث يجب على كل من الفرنسيين والأجانب الخضوع لها، مزودًا برمز QR، يسمح لأصحاب المنشآت بالتحكم في مداخلهم، ولحملها، يلزم الحصول على شهادة التطعيم لجدول التطعيم الكامل مع اللقاحات المعترف بها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية EMA، وجرعة إضافية إلزامية للأشخاص الذين تم تطعيمهم بـ Sinovac أو Sinopharm على سبيل المثال.

وأضافت ذات المصالح أنه يكمن إصدار تصريح الصحة للأنشطة مصحوبًا بإثبات سلبي لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل أو اختبار مستضد أو اختبار ذاتي يتم إجراؤه، تحت إشراف أخصائي صحي لمدة تقل عن 72 ساعة، وتعتبر نتيجة اختبار PCR أو اختبار المستضد الإيجابي الذي يشهد على التعافي من covid، المؤرخة على الأقل 11 يومًا وأقل من 6 أشهر ، صالحة أيضًا.

وأفادت السلطات الفرنسة أنه يمكن إعداد جواز السفر الصحي في إطار محدد، وهو إطار شهادة Covid الرقمية الخاصة بالاتحاد الأوروبي والفحوصات الصحية على الحدود، الذي يسمح فقط بالسفر والوصول إلى الأراضي الفرنسية بشكل قانوني.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top