السبت 11 مايو 2024

حمداني يأمر بتوفير بذور الذرة الصفراء وتسهيل منح القروض للفلاحين

ⓒ وزير-الفلاحة-حمداني

أمر وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، الإطارت المكلفين بشعبة الذرة الصفراء، باتخاذ التدابير الضرورية لتوفير بذور الذرة والمدخلات للفلاحيين وتسهيل منح القروض وتسريع وضع جهاز المرافقة والدعم الخاص بهذه الشعبة.

وترأس وزير الفلاحة، في إطار التحضير لموسم زراعة الذرة الصفراء 2021-2022، اجتماعا تقييميا لمدى تطبيق الإجراءات التنظيمية والتقنية والمالية المتخذة من اجل تأطير وإنجاح حملة زراعة الذرة الصفراء.

وأسدى الوزير تعليمات للإطارات المكلفين بالملف من أجل اتخاذ التدابير الضرورية لتوفير بذور الذرة والمدخلات للفلاحيين وتسهيل منح القروض وتسريع وضع جهاز المرافقة والدعم الخاص بهذه الشعبة.
ودعا حمداني إلى تجنيد كافة الفاعلين على المستوى المركزي والمحلي وكذا مدراء تعاونيات الحبوب والبقول الجافة ورؤساء الغرف الفلاحية من أجل إنجاح هذا الموسم.

وأشارت الوزارة أن تطوير الزراعات الإستراتيجية الصناعية بما فيها زراعة الذرة الصفراء، يدخل في إطار تجسيد ورقة طريق قطاع الفلاحة و التنمية الريفية 2020-2024 بهدف تقليص فاتورة الاستيراد و تشجيع الإنتاج الوطني من الذرة الموجهة لإنتاج الأعلاف، وفي هذا الإطار اعتمدت وزارة الفلاحة مؤخرا إجراءات تحفيزية جديدة لفائدة الفلاحين تتمثل في رفع سعر القنطار الواحد من الذرة الصفراء إلى 5.000 دينار مقارنة بـ 4.500 دينار وهذا انطلاقا من الموسم الجاري.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top