الخميس 02 مايو 2024

تكتل نقابي يعلن تنظيم اعتصام مفتوح يوم الثلاثاء 8 ديسمبر الجاري

ⓒ وزارة التربية

أعلن تكتل النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، والنقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين، عن تنظيم اعتصام مفتوح يوم الثلاثاء 08 ديسمبر الجاري، أمام مقر مديريات التربية بمختلف ولايات الجمهورية، داعيا قواعده النضالية ومنتسبي المشاركة في هذا الاعتصام ابتداء من الساعة 10 صباحا إلى غاية التكفل الجدي والفعلي بالحقوق المهنية المشروعة.

وأفاد بيان للتكتل النقابي ذاته، تحوز” الإخبارية” على نسخة منه، “اجتمع أمسية الأربعاء الماضي رؤساء النقابتين عبر تقنية التحاضر المرئي، وبعد نقاش جاد وبناء ومستفيض حول مختلف القضايا التي تهم فئتي الأساتذة ،مشرفي ومساعدي التربية بصفتهم العناصر الفعالة بالجماعة التربوية المستحقين،الإشادة على ضمانهم تمدرس أبنائنا التلاميذ المتواصل خاصة في الظرف الاستثنائي الصحي”.

وأضاف البيان ذاته” رغم ما نعقب عليه من نقائص جمة، تعكر صفو ممارسة دورهم، وأمام استمرار حالة الاحتقان والانسداد المصاحب له غلق أبواب الحوار من مديرية التربية والذي نعتبره فشلا ذريعا .ومحاولة هروب من مواجهة وحيلولة انشغالات مستخدمي القطاع، تجديد المطالبة بإيفاد لجان تحقيق حيادية ونزيهة في مختلف الملفات العالقة .الأمر الذي يزيدها احتقانا “.

وندد التكتل النقابي ذاته، بما اسماه% التضييق على العمل النقابي، و الخصم التعسفي في حق النقابيين من الأساتذة مشرفي ومساعدي التربية دون سواهم، والتنديد بالنقص الفادح في توفير إمكانيات إنجاح البروتوكول الصحي خاصة بالمؤسسات الواقعة بمناطق الظل.

وعبر التكتل النقابي في بيانه المشترك، عن استيائه من “تماطل مختلف مصالح مديرية التربية في تسوية مختلف الملفات الإدارية والمالية لمستخدمي القطاع”، و”طريقة الاستقبال المشينة للوافدين لمديرية التربية سواء من موظفي القطاع أو مواطني ومواطنات الولاية”.

كما استنكر التكتل النقابي ذاته” عدم قيام مدير التربية بخرجات ميدانية لمختلف المؤسسات التربوية وانتهاجه سياسة الصمت السلبي”، ” ومن عدم تحيين مراسلات وتعليمات لمديري المؤسسات في ما يخص ظبط الحجم الساعي واستعمالات الزمن التي أثقلت كاهل الأساتذة، مشرفي ومساعدي التربية .خاصة مع تذبذب حركة النقل وعدم تسوية طلبات الحركة الإدارية ، الأمر الذي تسبب في خلق جو مكهرب، وتفاقم الإضرابات والاحتجاجات المشروعة التي أصبحت يومية في ظل استمرار صمت الوصاية”.

وجددت النقابتين في البيان المشترك الصادر عنهما” تمسكهما بجميع الحقوق في الترقية التقاعد النسبي وطب العمل، مؤكدة على مواصلة الدفاع عنها بكل الطرق المشروعة والمكفولة قانونا “، ودعتا في السياق ذاته” الجميع لاحترام العمل النقابي وما ينص علية القانون الأساسي وقانون الوظيف العمومي”.

وأبرقت النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، والنقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين، نسخة من هذا البيان الخاص بالاعتصام إلى وزارة التربية الوطنية ، المكاتب الوطنية ،والي الولاية ،مديرية الأمن ، والإعلام.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top