الخميس 02 مايو 2024

الجمارك تحجز أزيد من 21 مليون وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات خلال 2021

ⓒ FB_IMG_1634468594215

كشفت المديرية العامة للجمارك، عن حجز أزيد من 21 مليون وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات من مختلف الأشكال والأحجام، منذ بداية 2021، بقيمة تزيد عن 22 مليون دج، حيث بلغت قيمة الغرامات المستحقة أزيد من 476 مليون دج.

وأوضحت المديرية العامة للجمارك، عبر بيان لها، أنه حماية للاقتصاد الوطني وسلامة وصحة المواطن، وردعا لكل أشكال الغش، التهريب والجرائم الاقتصادية طبقا للتشريع والتنظيم الجمركيين الساري المفعول، سجلت مصالح الجمارك اعبر كامل الإقليم الجمركي أزيد من 80 عملية حجز للألعاب النارية والمفرقعات من مختلف الأنواع والأحجام، وهذا منذ مطلع العام الجاري.

وأضافت ذات المصالح أن هذه العمليات مكنت من حجز أزيد من 21 مليون وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات من مختلف الأشكال والأحجام بقيمة تزيد عن 22 مليون دج، أما قيمة الغرامات المستحقة فقد بلغت أزيد من 476 مليون دج.
وأشارت مصالح الجمارك، هذه العمليات المسجلة مكنت أيضا من حجز 13 مركبة، 3 شاحنات، جرار طريقي بالإضافة إلى مقطورة، في حين تم توقيف 77 شخص وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

وأكدت المديرية العامة للجمارك أن المصالح والفرق العملياتية للجمارك الجزائرية تبقى مجندة وفي كل الظروف للتصدي وردع كل محاولات المساس بالاقتصاد الوطني والصحة العمومية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top