الأحد 05 مايو 2024

فتح التسجيلات لمكتتبي برنامج “عدل 3” قريبًا

التسجيلات

تعليمات للولاة بتخصيص أوعية عقارية لتجسيد برنامج عدل 3

ⓒ ح.م
  • بلعريبي يأمر ولاة الجمهورية بتخصيص أوعية عقارية لتجسيد السكنات

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، عن فتح التسجيلات لمكتتبي برنامج “عدل 3” قريبا، وأنه تمت مراسلة الولاة لتخصيص أوعية عقارية لتجسيد برنامج سكنات البيع بالإيجار، مشددا على ضرورة إعطاء أهمية لمشاريع التحسين الحضري المحلي للمدن الجزائرية مع احترام آجال ومعايير الإنجاز.

وأعلن بلعريبي خلال زيارة العمل التي قام بها إلى ولاية تيميمون عن تخصيص برنامج سكني بنحو 10.000 وحدة سكنية من مختلف الصيغ لفائدة الولاية من ضمنها 6.000 وحدة بصيغة السكن الريفي، و1.000 سكن اجتماعي و100 سكن ترقوي مدعم، بالإضافة إلى 2.500 تجزئة اجتماعية، مشيرا أن هذا هو البرنامج الذي يستجيب للطلب على السكن بهذه الولاية.

وأكد الوزير، لدى إعطائه إشارة انطلاق مشروع التحسين الحضري لمدينة تيميمون على ضرورة إعطاء أهمية لهذا الجانب مع احترام الآجال ومعايير الإنجاز.

وبخصوص برنامج عدل 3 أوضح الوزير أنه تمت مراسلة الولاة لتخصيص أوعية عقارية لتجسيد هذا البرنامج، وستكون حصة ضمن هذا البرنامج لفائدة ولاية تيميمون، مشيرا أنه سيتم فتح التسجيلات للمكتتبين قريبا، خاصة وأن الحظيرة السكنية بولاية تيميمون تحصي ما يقارب 2.000 وحدة من مختلف الصيغ في طور الإنجاز، حيث أشار الوزير في هذا الإطار إلى ضرورة استهلاك كافة البرامج السكنية لكي يتسنى لدائرته الوزارية تخصيص برامج أخرى.

كما عاين الوزير بالمناسبة مشروع إنجاز مقر الأمن الحضري بتيميمون وورشة إنجاز مجمع مدرسي (صنف 2)، حيث شدد بالمناسبة على أهمية مرافقة مؤسسات الإنجاز المحلية، ولدى تدشينه مقرا جديدا للمراقبة التقنية للبناء لولاية تيميمون حث الوزير مكاتب الدراسات على إعطاء الأهمية القصوى للنمط العمراني المحلي.

واختتم وزير السكن والعمران والمدينة زيارته إلى ولاية تيميمون بوضع حجر الأساس لمشروعي 25 مسكنا ترقويا عموميا، و50 مسكنا ترقويا مدعما مع 10 محال تجارية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top