الأربعاء 08 مايو 2024

الجيش يحقق نتائج نوعية في مكافحة آفة الإرهاب

الجيش

إحباط محاولات إدخال أزيد من 5 قناطير من المخدرات المغربية

ⓒ ح.م
  • إحباط محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب

تمكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال أسبوع، من توقيف إرهابي، و15 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، فيما تم إلقاء القبض على 27 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال أزيد من 5 قناطير من المخدرات أدخلت عبر الحدود مع المغرب.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها، الأربعاء، أنه في إطار مكافحة الإرهاب ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار، القبض على الإرهابي “ريكان الصفاح” الذي كان ينشط ضمن جماعات إرهابية بالخارج، فيما أوقفت مفارز أخرى 15 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وفي نفس السياق، وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، والتصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالبلاد، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 27 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 546 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، مع ضبط 9586 قرص مهلوس.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وجانت، 45 شخص وضبطت 29 مركبة، 86 مولد كهربائي، 69 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب،

وأضاف البيان، أن مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي، أوقفت 14 شخص آخر وضبطت مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، 5 بنادق صيد، 69222 لتر من الوقود، 18 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، 3 قناطير من مادة التبغ، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ355 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 1551 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

وتأتي هذه العمليات التي نفذتها وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، لتعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين للقوات المسلحة في كامل التراب الوطني.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top