السبت 11 مايو 2024

الجزائر وإيطاليا في مباحثات لإقامة شراكة جديدة

الجزائر

شركة "دلتا اوتومتيف" تبدي اهتمامًا بالاستثمار مع الجزائر

ⓒ سفارة الجزائر بروما
  • نحو خلق شراكة بين الجزائر وإيطاليا في مجال الصناعة

تباحثت كل من الجزائر وإيطاليا سبل خلق الشراكة في مجال الصناعة، من خلال إقامة شراكة بين شركة “دلتا اوتومتيف” المتخصصة في تجهيز المركبات النفعية ونظيرتها الجزائرية في هذا المجال.

وقام سفير الجزائر بروما، عبد الكريم طواهرية، في إطار تعزيز علاقات التعاون بين الجزائر وإيطاليا وتعزيز الشراكة الثنائية في مجال الصناعة، حسب بيان السفارة، الجمعة، بزيارة عمل إلى مصنع “دلتا اوتومتيف” المتخصص في تجهيز المركبات النفعية.

وقام السفير خلال اللقاء الذي جمعه بمسؤولي ذات الشركة بدراسة سبل خلق شراكة مع نظيراتها الجزائرية في هذا المجال.

وعرفت العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وإيطاليا قفزة نوعية مؤخرًا في عدة مجالات خاصة الطاقة، حيث لعبت البلاد دورًا مركزيًا في تأمين الطاقة لإيطاليا في وقت الأزمة العالمية.

وأكدت الحكومة الإيطالية في وقت سابق، أن الجزائر هي المورد الرئيسي للغاز والشريك التجاري الأول لها في القارة الإفريقية، فيما تعد إيطاليا الشريك التجاري الثالث للجزائر عالميًا، مبرزة أن البلاد تعد شريكًا موثوقًا به، ومرساة للاستقرار في المنطقة، ولها مواقف حاسمة في مختلف القضايا.

وأضافت حكومة إيطاليا، أن الشراكة الاقتصادية بين البلدين تتكون أيضًا من حضور قوي للشركات الإيطالية في البلاد، حيث يبلغ عدد الشركات الإيطالية الموجودة في البلاد حوالي 200 شركة تنشط في مختلف المجالات على غرار الطاقة والأشغال العمومية.

وشهدت المبادلات التجارية بين البلدين ارتفاعًا، حيث بلغت خلال 6 أشهر من 2023، 8.8 مليار دولار بزيادة 16 في المائة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top