الأحد 05 مايو 2024

إطلاق خدمة “الشباك عن بعد” لإيداع الملفات الإدارية إلكترونيا

ⓒ وزارة-الداخلية-3-780x405

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، عن إطلاق خدمة “الشباك عن بعد”، الذي يتيح تقديم الملفات الخاصة بصلاحيات الولايات والدوائر والبلديات إلكترونيا.

وأوضحت الوزارة من خلال بيان له، بأن الخدمة الجديدة تأتي في إطار مواصلة لتجسيد استراتيجية عصرنة القطاع وتحسين جودة الخدمة العمومية من خلال تخفيف الإجراءات الإدارية.

وأفادت الوزارة بأن اطلاق خدمة الشباك عن بعد الذي سيتيح للمواطنين إيداع مختلف الملفات، ذات الصلة بصلاحيات الإدارة المركزية والولاية والدائرة والبلدية، عبر أرضية رقمية وضعت لهذا الشأن على الموقع الالكتروني للوزارة www.interieur gov dt
ويتعلق الأمر، كمرحلة أولى، بخمسين 50 ملفا تمس كافة جوانب الحياة الإجتماعية والاقتصادية للمواطنين من شانها تخفيف الإجراءات الإدارية على المواطن وتحية عبئ التنقل، فضلا عن تحسين جودة الخدمة وتحسيد الإدارة الإلكترونية بصفة ملموسة عبر التخلي عن المعاملات الورقية تدريجيا.

وأكدت وزارة الداخلية بأن الإجراء سيساهم في ترشيد نفقات مختلف الإدارات – هذا المجال، فيما يظل مسار العصرنة مستمرا لتحقيق لإلتزامات السلطات العمومية الرامية إلى الوصول إلى مرفق عام عصري يتناسب مع تطلعات المواطن ويواكب مجريات الساعة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top