الجمعة 10 مايو 2024

هذا تاريخ إجراء امتحاني التعليم المتوسط والبكالوريا

تاريخ

وزارة التربية تحدد تاريخ إجراء امتحاني شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا

ⓒ ح.م

حدد تاريخ إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2023 /2024 ما بين 3 و5 جوان المقبل، فيما سيكون تاريخ إجراء امتحان شهادة البكالوريا ما بين 9 و13 من نفس الشهر، حسب ما كشفت عنه وزارة التربية الوطنية.

وجاء في بيان وزارة التربية الوطنية، الثلاثاء، “تعلم وزارة التربية الوطنية كافة المترشحين المقبلين على اجتياز امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا للتعليم الثانوي للسنة الدراسية 2023 /2024 أن تواريخ إجرائهما تكون حسب الرزنامة التالية: شهادة التعليم المتوسط من يوم الاثنين 3 جوان إلى الأربعاء 5 جوان 2024، شهادة البكالوريا للتعليم الثانوي من الأحد 9 جوان إلى الخميس 13 جوان 2024.

من جهة أخرى، كان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، قد أكد بأن عملية رقمنة قطاع التربية الوطنية قطعت شوطا كبيرا، وأن التحضيرات جارية لتنظيم ملتقى وطني لتقييم العملية لحصر الانشغالات والعمل على رفع العقبات وإتمام رقمنة القطاع بنسبة 100 في المائة.

وقال بلعابد إن “قطاع التربية قام برقمنة عديد العمليات التي ساهمت في تطوير القطاع لاسيما تلك التي تستدعي الدقة والشفافية والحياد في معالجتها حيث يتم حاليا تسجيل وتنظيم مواعيد الامتحانات لفائدة 11 مليون تلميذ متمدرس عبر 30 ألف مؤسسة تربوية يعمل بها قرابة المليون موظف عبر الأطوار التعليمية الثلاث بفضل الرقمنة”.

وأوضج الوزير أن “دائرته الوزارية بصدد التحضير لتنظيم ملتقى وطني لتقييم ملف رقمنة قطاع التربية الوطنية باعتباره أحد الحلول الناجعة للرقي بالقطاع حيث سيتم الاستماع لحصيلة عمل القائمين على هذا الملف وكذا انشغالاتهم من أجل العمل على رفع كل العقبات التي اعترضتهم من أجل حلها وإتمام رقمنة القطاع بنسبة 100 في المائة تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي يولي أهمية كبيرة للرقمنة”.

وأبرز المتحدث بأنه “زيادة على صياغة البرامج التربوية من خلال الكتاب الرقمي لتخفيف الحقيبة المدرسية على التلاميذ، تواصل وزارة التربية الوطنية تزويد مختلف المدارس المنتشرة عبر تراب الوطن باللوحات الرقمية عشية كل دخول مدرسي تحسبا للوصول إلى تغطية شاملة بهذه اللوحات التي تساعد التلاميذ على التحصيل الجيد مواكبة للتطورات التكنولوجية الحاصلة في كافة بلدان العالم”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top