السبت 11 مايو 2024

تصفيات المونديال: بوتسوانا تصنع المفاجأة في مجموعة الخضر

ⓒ المونديال
صحافي في القسم الرياضي

أحدث المنتخب البوتسواني مفاجأة كبيرة في ثاني جولات التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، عقب تغلبه على المنتخب الغيني، الثلاثاء.

وباغت المهاجم كابيلو سيكانيانغ، الضيوف بتسجيله هدف المباراة الوحيد قبل 11 دقيقة من نهاية وقتها الأصلي.

لينفرد منتخب بلاده بمركز وصافة المجموعة السابعة بثلاث نقاط، خلف المتصدر المنتخب الوطني الجزائري (6 نقاط).

في مباراة أخرى، نجح المنتخب الأوغندي في إلحاق ثاني هزيمة بنظيره الصومالي على أرضية الملعب البلدي لمدينة بركان المغربية.

وافتتح لاعب الوسط روجرز ماتو قاسيم باب التسجيل مبكرًا (الدقيقة الرابعة) في المواجهة التي شهدت طرد اللاعب الصومالي عبد الرزاق محمد بالبطاقة الحمراء.

وتساوت منتخبات بوتسوانا وغينيا وأوغندا والموزمبيق بعد نهاية الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026، في عدد النقاط (3) فيما يقبع الصومال في المركز الأخير برصيد خالٍ من النقاط.

وخدمت نتائج المجموعة السابعة بعد نهاية هذه الجولة، المنتخب الوطني الجزائري الذي يغرد وحيدًا في الصدارة بعد انتصاره على كل من الصومال (3-1) ثم الموزمبيق (2-0).

ويرتقب أن يستقبل محاربو الصحراء منتخب “السيلي” غينيا، مطلع شهر جوان المقبل في إطار الجولة الثالثة، قبل أن يتنقل بعدها بأيام لملاقاة أوغندا برسم الجولة الرابعة.

الخضر في أفضل رواق لبلوغ مونديال شمال أمريكا

ويلزم الخضر المحافظة على مركزهم الريادي في المجموعة السابعة، من أجل الظفر بتأشيرة التأهل للمونديال المقبل، حيث يمر أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسع من التصفيات مباشرة لنهائيات البطولة.

وسمحت الصيغة الحديثة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في الطبعة القادمة من بطولة كأس العالم المقرر إقامتها بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، والمتمثلة في رفع عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 منتخبًا بزيادة عدد مقاعد القارة السمراء من 5 إلى 9.

كما سينافس المنتخب العاشر في مباراة الملحق القاري، رفقة منتخبات أخرى من الاتحادات القارية الأربع أمريكا الجنوبية، آسيا، أقيانوسيا والكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) على التأشيرة الأخيرة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top