الجمعة 10 مايو 2024

المقاومة الفلسطينية تحقق نصرًا جديدًا

ⓒ gaza-p-1

حققت المقاومة الفلسطينية، نصرا جديدا على الاحتلال الإسرائيلي، وذلك من خلال تعامل كتائب القسام الأخلاقي مع الأسرى، عكس ما روج له الصهاينة، وهو ما لقى إشادة واسعة دوليا وعالميا.

وتفاعل ناشطون وصحفيون وسياسيون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حسب ما نقله المركز الفلسطيني للإعلام، مع مقطع فيديو تسليم كتائب القسام، الدفعة الثانية من الأسرى المحتجزين لديها إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأشاد الناشطون بطريقة تعامل المقاومة الفلسطينية الرحيمة مع الأسرى عكس ما يروجه الاحتلال، بل قالوا إن “الأسرى خرجوا كأنهم يودعون أصدقاء لهم في غزة”.

وأظهر المقطع مقاتلي “القسام” وهم يصطحبون بعض الأسرى الإسرائيليين من النساء والأطفال إلى سيارات الصليب الأحمر، مساء السبت، وقد وجهت بعض الأسيرات التحية إلى مقاتلي المقاومة، ليبادلها أحد المقاتلين التحية بالإنجليزية.

وانتشر المقطع على منصات التواصل الاجتماعي كافة، وحقق تفاعلاً كبيراً، بسبب لقطات الأسرى الإسرائيليين وهم يودعون مقاتلي “القسام”، بنظرات ملؤها الحب والود.

YouTube video

وفي 24 نوفمبر الماضي، دخلت الهدنة الإنسانية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة الـ07:00 بالتوقيت المحلي، ولمدة 4 أيام قابلة للتمديد، ويتضمن الاتفاق إطلاق سراح 50 أسيراً إسرائيلياً من غزة، مقابل إطلاق سراح 150 أسيراً فلسطينياً من السجون الإسرائيلية، إلى جانب إدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات والوقود إلى كافة مناطق قطاع غزة.

وشن الجيش الإسرائيلي لمدة 48 يوما حرباً مدمرة على غزة خلّفت 14 ألفاً و854 شهيداً فلسطينياً، بينهم 6 آلاف و150 طفلاً وما يزيد على 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، بينهم ما يزيد على 75بالمائة أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

YouTube video

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top