الأربعاء 08 مايو 2024

الجزائر حريصة على إظهار التزامها تجاه عمقها الإفريقي

الجزائر

الجزائر ستواصل جهودها للدفاع عن القضايا المصيرية

ⓒ ح.م
  • بوغالي: يجب حفظ توجهات الجزائر بعيدًا عن أي محاولات لتشتيت اهتمامها

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، على ضرورة حفظ توجهات الجزائر تجاه قضايا الشعوب الإفريقية المصيرية، الحيوية والعادلة، بعيدًا عن أي محاولات لتشتيت اهتمامها أو زعزعة عملها.

وترأس بوغالي، الأحد، بمقر المجلس، اجتماعًا تنسيقيًا بحضور النواب أعضاء برلمان عموم إفريقيا، وذلك في إطار مواصلة التحضير للدورة الاستثنائية المقرر أن يعقدها برلمان عموم إفريقيا في الفترة الممتدة من 20 إلى 27 مارس الجاري بميدرند جنوب إفريقيا.

وشدد بوغالي خلال هذا الاجتماع على أهمية الدور الذي يضطلع به البرلمانيون الجزائريون داخل هذه الهيئة القارية لاسيما من جهة تكريس دورها في الدفاع عن قضايا الشعوب الإفريقية المصيرية، الحيوية والعادلة وكذا العمل على حفظ توجهاتها بعيدًا عن أي محاولات لتشتيت اهتمامها أو زعزعة عملها .

كما حث رئيس المجلس النواب أعضاء البرلمان الإفريقي على مواصلة جهودهم في مختلف هياكلها لتعزيز حضورهم فيها باعتبارهم ممثلين للجزائر التي تحرص، بقيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على إظهار التزامها التام تجاه عمقها الإفريقي.

وجرى الاجتماع بحضور بهجة العمالي، رئيسة لجنة النقل، الصناعة، الاتصال، الطاقة، العلوم والتكنولوجيا بالبرلمان الإفريقي، وكذا فاتح بوطبيق، رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة المستقبل، بالإضافة إلى النائب محمد سقراس، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وتواصل الجزائر جهودها لنصرة القضايا العادلة، على رأسها القضية الفلسطينية، حيث أكدت الجزائر أنها ستحث الدول على تكثيف الضغط بمستوى هيئة الأمم المتحدة لوقف العدوان على قطاع غزة، وإنهاء الحصار المفروض ورفض تهجير السكان وإغاثتهم دون قيود أو شروط.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top