الاثنين 13 مايو 2024

رفع القيمة المالية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم

رفع

جانب من فعاليات الحفل الاختتامي للطبعة الـ 19 للمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم

ⓒ ح.م

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، مساء الأربعاء، بالجزائر العاصمة، عن موافقة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على رفع قيمة المكافآت المالية المخصصة للفائزين بالمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم وتجويده ابتداء من الطبعة المقبلة.

وفي كلمة له بمناسبة الحفل الاختتامي لفعاليات الطبعة الـ 19 للمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم، والتي نظمت تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أكد بلمهدي ان رئيس الجمهورية، وافق على رفع القيمة المالية المخصصة للفائزين بهذه المسابقة ابتداء من الطبعة المقبلة.

وثمن الوزير قرار الموافقة على النظام التعويضي للإمام المنبثق عن اجتماع مجلس الوزراء الأخير، بالقول إنه “القرار الذي أثلج القلوب ويستحق التثمين والعرفان”، مبرزا أن كل “هذه الإشارات والدلالات تؤكد رعاية الدولة الجزائرية لأهل القرآن وخاصته وهو ما يتجلى في رعاية رئيس الجمهورية لهذه المسابقة”.

وذكر بلمهدي بالمناسبة أن هذه الفعالية الروحية التي تأتي تزامنا مع إحياء ذكرى ليلة الإسراء والمعراج المباركة تشكل فرصة لتجديد عهد الوفاء مع القضية الفلسطينية التي حظيت وتحظى بالدعم الدائم للجزائر. وأضاف في ذات السياق أن تكريم الحافظين لكتاب الله اليوم هو تكريم لذكرى شهداء الجزائر الذين مكنت تضحياتهم من جعل الجزائر روضة من رياض القرآن الكريم.

يذكر أن حفل اختتام الطبعة الـ19 للمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم جرى بحضور مستشار رئيس الجمهورية مكلف بالشؤون الدينية والزوايا والمدارس القرآنية، محمد حسوني، ووزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار وعميد جامع الجزائر الشيخ محمد مأمون القاسمي الحسني ومسؤولي عدد من الهيئات الوطنية وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top