الخميس 02 مايو 2024

وزارة الثقافة تفتح تحقيقا بعد توقف حفل تيمقاد

وزارة الثقافة

أعلنت وزارة الثقافة، الجمعة، عن فتح تحقيق بخصوص الخلل التقني الذي تسبب في توقف حفل الافتتاح لمهرجان تيمقاد الدولي، في حين قررت إعادة برمجة

ⓒ وزارة الثقافة

أعلنت وزارة الثقافة، الجمعة، عن فتح تحقيق بخصوص الخلل التقني الذي تسبب في توقف حفل الافتتاح لمهرجان تيمقاد الدولي، في حين قررت إعادة برمجة الحفل الافتتاحي.

وأوضحت وزارة الثقافة، في بيان لها، الجمعة، أنه وبعد حادثة توقف أجهزة الصوت في سهرة افتتاح الطبعة 42 من مهرجان تيمقاد الدولي، يوم الخميس 28 جويلية الجاري، قررت وزارة الثقافة والفنون جملة من الإجراءات على غرار فتح تحقيق معمق في أسباب العطب التقني الذي تسبب في التوقف الكامل لأجهزة الصوت، وذلك بالتنسيق الكامل مع السلطات المحلية.

وأضافت الوزارة أنه تم تكليف الديوان الوطني للثقافة والإعلام بالتكفل التام بالجانب التقني للمهرجان ابتداء من سهرة الجمعة 29 جويلية 2022، إلى غاية نهاية المهرجان، مع إعادة برمجة حفل الافتتاح مع تقرير مجانية الدخول للسهرات طيلة فترة المهرجان .

 وقررت وزارة الثقافة، رسميا تمديد تاريخ المهرجان إلى غاية يوم 1 أوت 2022، عوضا من تاريخ 31 جويلية والذي كان مبرمجا مسبقا.  ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، أنه تسبب خلل تقني في توقف الحفل الافتتاحي للمهرجان الثقافي الدولي تيمقاد في طبعته الـ 42  ليلة الخميس إلى الجمعة.

وقد طرأ عطب في الصوت فجأة في اللوحة الثانية من العرض الافتتاحي “تحويسة دي زاد” للمخرج فوزي بن براهيم لتتوقف السهرة رغم محاولات إصلاح الخلل.

وأكد محافظ المهرجان، يوسف بوخنتاش في تصريح للوكالة الانباء الجزائرية، أن الجهود ستبذل لتحديد سبب الخلل ما إذا كان في التجهيزات الرقمية أو له علاقة بالجانب الكهربائي من أجل استئناف المهرجان في سهرته الثانية، وأضاف: “أن التحضيرات لهذا الموعد الفني قد انطلقت منذ شهر رمضان المنصرم وكنا متفائلين جدا بنجاح هذه الطبعة”.

ومن جهتها، أكدت خلية الإعلام لمديرية توزيع الكهرباء والغاز (امتياز باتنة) عدم تسجيل أي انقطاع للتيار الكهربائي بتيمقاد ولا خلل في الشبكة بهذه المنطقة، موضحة بأن كل الاحتياطات اللازمة اتخذت في هذا الجانب.

وكانت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي قد أشرفت على افتتاح هذه التظاهرة التي عادت بعد غياب لسنتين بسبب جائحة كورونا وذلك بحضور وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي ووالي باتنة توفيق مزهود.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top