السبت 04 مايو 2024

منصة رقمية تفاعلية لاستقبال عرائض وشكاوى المواطنين

ⓒ 731a4355370d9cfe73cdc50eafbcaa52_M

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الأحد، عن استحداث منصة رقمية تفاعلية تحت تصرف المواطنين لاستقبال عرائضهم وشكاواهم وتظلماتهم في مجال حقوق الإنسان، بغية التكفل بها.

وأضاف المجلس من خلال بيان له، بأنه وبغرض التكفل الفعال والمثالي والعقلاني بانشغالات وهموم ومشاكل المواطنين وكل المقيمين فوق التراب الوطني، تم وضع تحت تصرف المواطنين، منصة رقمية تفاعلية لاستقبال بدون عناء وبأريحية تامة كل عرائضهم وشكاواهم وتظلماتهم وملتمساتهم في مجال حقوق الإنسان، حيث ستشكل المنصة همزة وصل بين المواطنين ومؤسسات الدولة.

وأوضحت الهيئة بأن هذه المنصة تندرج في إطار المهام الموكلة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، طبقا لأحكام المواد 211, 212 من الدستور، وطبقا لأحكام القانون رقم 16-13 مؤرخ في 03 صفر عام 1438 الموافق لـ3 نوفمبر 2016 ، المحدد لتشكيلة المجلس الوطني لحقوق الإنسان وكيفيات تعيين أعضائه والقواعد المتعلقة بتنظيمه وسيره.

كما تندرج أيضا، بحسب المصدر ذاته، في إطار العصرنة وتماشيا مع سياسة الدولة الرامية إلى إقامة ركائز الحكومة الإلكترونية بغرض تقريب الإدارة من المواطن، ومد جسور التواصل والتفاعل بين المواطن ومؤسسات الدولة المختلفة في إطار شفاف ينعدم فيه أي تمييز بين المواطنين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top