السبت 11 مايو 2024

فرنسا مهددة بالإقصاء من مونديال الشباب لهذا السبب

ⓒ مونديال
صحافي في القسم الرياضي

بلغ المنتخب الفرنسي للشباب، ربع نهائي مونديال أقل من 17 سنة الذي تستضيفه أندونسيا في الفترة الممتدة من العاشر نوفمبر وحتى الثاني ديسمبر الداخل.

وتغلب الديكة على بطل إفريقيا منتخب السنغال، الأربعاء، في ملعب جاكرتا الدولي عقب الاحتكام لركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل السلبي.

فرنسا تداركت خطأها الإداري

كشفت تقارير صحفية بأن المنتخب الفرنسي المشارك في مونديال الشباب الحالي، يضم في صفوفه لاعبًا سبق له ارتداء ألوان منتخب النيجر لتحت 17 سنة.

ويتعلق الأمر بالمهاجم يانيس إيسوفو (مواليد 2006)، المحترف في نادي مونبليي الفرنسي.

وسبق لإيسوفو المشاركة رفقة المنتخب النيجري في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس إفريقيا 2023، وكأس العالم لتحت 17 سنة بأندونسيا العام الماضي.

وخاض ثلاث مباريات كاملة، وهو ما يتعارض مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تمنع أي لاعب بالظهور رفقة منتخبين مختلفين في ذات المنافسة.

ووقع إداريو الاتحاد الفرنسي في الخطأ عند تغيير جنسية إيسوفو الرياضية، حيث قاموا بإشراكه في التشكيلة الأساسية ضد كل من بوركينافاسو والولايات المتحدة الأمريكية برسم الجولتين الأولى والثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم بأندونسيا.

وساهم اللاعب في انتصار فريقه، حيث منح تمريرة حاسمة في كلتا المباراتين ليتأهل الديكة لدور الستة عشر قبل أن يتجاوز السنغال في الدور ذاته.

وسارع مدرب المنتخب الفرنسي لأقل من 17 سنة، جان لوك فانوشي لاستبعاد يانيس إيسوفو من قائمة الفريق المستدعاة لهذه المباراة، تجنبًا لتقديم الاتحاد السنغالي للاحترازات والتي قد تقصي فرنسا بصفة نهائية من البطولة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top