السبت 14 سبتمبر 2024

غزة: ارتفاع حصيلة شهداء حرب الإبادة الصهيونية

غزة

آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم

ⓒ رويترز
  • قوات الاحتلال ترتكب 3 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية

ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 41.118 شهيد، فيما بلغ عدد الإصابات 95.125.

وفي اليوم الـ342 للحرب الهمجية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع، في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار في “نتيف هعسراه” بغلاف غزة، مما يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية تطلق صواريخ، حسب ما ذكرت قناة “الجزيرة” القطرية.

وأعلنت السلطات الصحية الفلسطينية، الخميس، عن ارتفاع حصيلة شهداء حرب الإبادة الصهيونية على قطاع غزة، إلى 41.118 شهيد، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بينما بلغ عدد الإصابات 95.125.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، عن المصادر ذاتها قولها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، أسفرت عن استشهاد 34 مواطنًا، وإصابة 96 آخرين.

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وكانت حصيلة سابقة مؤقتة أشارت إلى استشهاد 41.084 فلسطيني وإصابة 95.029 جراء استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة للشهر الـ11 على التوالي، والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 في المائة من سكان القطاع.

وفي خصوص مفاوضات وقف إطلاق النار، أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عدم وضع أي مطالب جديدة ورفض أي شروط مستجدة بالمفاوضات مع الكيان، وجددت استمرار إيجابية الحركة ومرونتها للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من كامل القطاع الفلسطيني.

YouTube video

شارك برأيك

ما هي أولويات الرئيس تبون خلال العهدة الثانية؟

scroll top