السبت 04 مايو 2024

عطال: أستهدف الاحتراف في إنجلترا أو إسبانيا

عطال

يمتد العقد الذي يربط عطال بالنادي التركي حتى نهاية الموسم الحالي

ⓒ أضنة ديمير سبور
  • خمس مشاركات للجزائري في الدوري التركي منذ انضمامه لأضنة سبور في الميركاتو الشتوي
صحافي في القسم الرياضي

استعاد الدولي الجزائري يوسف عطال، الذكريات المؤلمة التي عاشها خلال الأشهر الأخيرة قبل مغادرته نادي نيس الفرنسي صوب أضنة ديسمير سبور التركي، على خلفية المتابعة القضائية التي تعرض لها من قبل اللوبي الصهيوني الفرنسي بسبب مساندته للقضية الفلسطينية.

وتحدث عطال عن تجربته الاحترافية الجديدة، إضافة إلى مشاريعه المستقبلية والإقصاء المرّ رفقة المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2023، في حوار جمعه بموقع “سو فوت” الرياضي.

لا عودة للدوري الفرنسي

قضى يوسف عطال قرابة ست سنوات بقميص نادي نيس الفرنسي، شارك خلالها في 115 مباراة واستطاع تسجيل 12 هدفًا قبل رحيله في سوق الانتقالات الشتوية الماضية.

وعلّق لاعب أتلتيك بارادو السابق عن مشواره مع الفريق الجنوب الفرنسي، بالقول: “لدي ذكريات رائعة في نيس، أحببت اللعب هناك، النادي لم يدفعني للمغادرة بعد المشاكل التي تعرضت لها، لكن في نفس الوقت لم أجد الدعم اللازم وكان خطاب المسؤولين يتغير في كل مرة”.

ليضيف: “بعد كل ما حدث من الصعب علي التفكير في العودة للدوري الفرنسي، رغم أن الفكرة غير مستحيلة، أتطلع لخوض تجارب في الدوري الإسباني أو الإنجليزي”.

في تركيا تذوقت حلاوة كرة القدم من جديد

لم يكن نادي أضنة ديمير سبور، الفريق التركي الوحيد الذي أبدى اهتمامه بضم الجزائري حسب هذا الأخير، وإنما تقرب من وكيل أعماله مسيرو أندية عريقة على غرار غلطة سراي وطرابزون سبور.

ونجح مسؤولو أضنة في إقناع عطال، بعد اللجوء لنجمهم الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي تجمعه صداقة بمحارب الصحراء بعدما نشط الثنائي معًا في السابق بقميص نادي نيس الفرنسي.

وأُعجب ابن مدينة مشطراس (ولاية تيزي وزو) بالفكرة، لاسيما وأنه يحترم كثيرًا بالوتيلي، والذي ساعده كثيرًا من أجل الاندماج في محيطه الجديد.

ولم يخف عطال سعادته بالأجواء التي وجدها في تركيا، خاصة وأن البلد يدين معظم شعبه بالديانة الإسلامية، ما أعانه على أداء فريضة الصيام بكل أريحية خلال شهر رمضان المعظم.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top