السبت 04 مايو 2024

عاقلي يثمن قرارات الرئيس تبون للخروج نهائيا من اقتصاد الريع

ⓒ akli

ثمن، رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، محمد سامي عاقلي، جملة القرارات الشجاعة والجريئة التي اتخذها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للخروج نهائيا من اقتصاد الريع، وإعادة الاعتبار للمتعاملين الاقتصاديين الوطنيين النزهاء الذين يواصلون العمل رغم كل الظروف لتطوير الإنتاج الوطني كما ونوعا.

وأشاد عاقلي، في بيان له، تسلمت” الاخبارية” نسخة منه، ” بمحتوى الخطاب الذي ألقاه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس، في الندوة الوطنية للانعاش الصناعي، و على الأهمية القصوى التي يوليها للفعل الاقتصادي وحرصه الشديد على وضع المؤسسة الاقتصادية الوطنية في صلب السياسات العمومية للتنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وأضاف عاقلي، في هذا السياق، قائلا” كان خطاب الرئيس تبون، أمس، خلال أشغال الندوة الوطنية للإنعاش الصناعي، بمثابة رسالة أمل وعزم على بعث الصناعة الوطنية الحقيقية، مثمنا قرار استحداث مفتشية خاصة على مستوى رئاسة الجمهورية لمتابعة مدى تنفيذ وتجسيد القرارات الاستراتيجية ميدانيا.

وأعرب المتحدث ذاته، عن مساندته ودعمه لصوت رئيس الجمهورية في عزمه على مكافحة كل أشكال الفساد والبيروقراطية على جميع المستويات، من أجل انطلاقة فعلية في بناء اقتصاد وطني قوي وتنافسي ومناخ للأعمال يثمن ويحمي المتعاملين الاقتصاديين والمستثمرين الذين يساهمون في ترقية المنتوج الوطني بخلق القيمة المضافة واستحداث مناصب الشغل.

وأوضح عاقلي في هذا الاطار، أن هذه الاليات تعد مفاتيح الاستقرار السياسي والاجتماعي ومصدرا لرفاهية المواطنين وقوة الدولة، مثمنا قرار رئيس الجمهورية الذي كرّم زملائه من رواد الصناعة الوطنية في مختلف المجالات، معتبرا هذا التكريم رسالة تشجيع وأمل لكل المخلصين من هذا الوطن الغالي، لنضع اليد في اليد لغد مشرق.”

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top