السبت 04 مايو 2024

تأجيل نظام الدفع الالكتروني عبر الطريق السيار شرق غرب

ⓒ d_ee1c21547bfb8b5864722d55b61e5534
صحافية

أكد وزير الأشغال العمومية كمال ناصري أن هناك دراسة عميقة وشاملة لمخطط المرور بالعاصمة، وهذا من أجل تقليل حركة الإزدحام، معلنا عن تأجيل العمل بالدفع الالكتروني لاستعمال الطريق إلى غاية الانتهاء من الانجاز الكلي للطريق السيار شرق– غرب.

وأوضح ناصري في تصريح للشروق نيوز، أنه من بين الحلول المؤقتة لفك الإختناق المروري عن المنطقة هي عدم السماح لمركبات الوزن الثقيل بالمرور بالعاصمة خلال الفترة الصباحية.

وفي السياق ذاته، كشف المتحدث ذاته أن مصالحه تعمل على تنفيذ 16 مشروعا أغلبها بغرب العاصمة، بالإضافة إلى بعض المشاريع في الناحية الشرقية، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تتمثل في الانتقال بين الطريق الجنوبي والطريق الاجتنابي بن عكنون- الدار البيضاء، حيث ستنجز عدة طرق بينهما في منطقة أولاد فايت ودرارية وسيدي فرج وبئر مراد رايس والرغاية وحتى حدود الطريق الوطني رقم 11”.

وعن تاريخ التسليم، قال ناصري إن مفاوضات تجرى مع مختلف المؤسسات المكلفة بالانجاز ليكون التسليم في أقصر وقت ممكن، مشيرا الى إن الانتهاء من الانجاز الكامل للطريق السيار شرق- غرب سيكون في الثلث الأخير من 2022.

وأضاف الوزير أن الجزائر تملك شبكة طرقات تبلغ 131 ألف كلم وصيانتها تتطلب أموالا معتبرة، وأضاف ناصري أن الطريق السيار في شقه الرابط بين برج بوعريريج والبويرة تأثر بسبب الحمولة الزائدة لأصحاب مركبات الوزن الثقيل.

وفي سياق آخر أكد المسؤول الاول على الأشغال العمومية أن الطريق العابر للصحراء يشكل أولوية الأولويات للحكومة، متابعا بالقول: ” وسنواصل العمل على جعله مزدوجا بصفة كاملة”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top