السبت 11 مايو 2024

محرز يروج للسعودية من أجل استضافة مونديال 2034

ⓒ rm26
صحافي في القسم الرياضي

سارع قائد المنتخب الوطني، ونجم نادي أهلي جدة رياض محرز لدعم الاتحاد السعودي لكرة القدم الساعي لتقديم ملف ترشحه للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل استضافة بطولة كأس العالم 2034.

ونشر محرز عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” تغريدة جاء فيها: “من الرائع رؤية المملكة العربية السعودية تتقدم لاحتضان المونديال، سنحت لي الفرصة لرؤية مدى شغف الجماهير باللعبة، أتمنى أن يتمكن العالم من اكتشاف ذلك عن قرب”.

وجاءت خرجة محرز لتؤكد الاستراتيجية الذكية التي تبناها مسؤولو الكرة السعودية مؤخرًا، حيث أتم صندوق الاستثمارات العامة الاستحواذ على أكبر أندية البلد.

وتلتها استقدامات نوعية لهذه الأخيرة من أفضل الدوريات الأوروبية، للدفع بعجلة المنافسات المحلية ثم الاستفادة منها للترويج ودعم ملفها لاستقبال أكبر المحافل الكروية.

وعبرت السلطات العليا في المملكة، في مقدمتها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن رغبتها في استضافة الطبعة الخامسة والعشرين من بطولة كأس العالم.

وتحرك الاتحاد السعودي لكرة القدم، من خلال مسؤوله الأول ياسر المسحل من أجل إيصال الرسالة لقيادة الفيفا عقب مشاركته في الاجتماع الـ25 الذي عقده مجلس الاتحاد عبر تقنية الاتصال المرئي.

تم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، أبرزها اعتماد الملف المشترك بين البرتغال وإسبانيا والمغرب، ملف الترشح الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030.

وأقر نفس الاجتماع إقامة احتفالية بالذكرى المئوية لكأس العالم بالعاصمة الأوروغويانية مونتيفيديو، وإقامة مباريات في كل من أوروغواي والأرجنتين وباراغواي بواقع مباراة في كل دولة من مباريات مونديال 2030.

كما خلّص مجلس الفيفا إلى حصر التقدم لطلب استضافة كأس العالم 2034 للاتحادات الوطنية الأعضاء التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم.

ما يضع المملكة العربية السعودية في أفضل رواق للفوز بشرف تنظيم المونديال، لاسيما مع الطفرة الحاصلة في الدوري المحلي بعد انضمام أبرز نجوم الكرة العالمية للأندية السعودية على غرار الأسطورة كريستيانو رونالدو.

YouTube video

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top