السبت 18 مايو 2024

كأس الكونفدرالية: اتحاد العاصمة ينهي دور المجموعات متصدرًا

العاصمة

سجل الاتحاد 8 أهداف واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف خلال ست مباريات من دور المجموعات

ⓒ نادي اتحاد العاصمة
  • الوجه الجيد الذي ظهر به الفريق العاصمي في المسابقة القارية يختلف عن ذلك الذي يقدمه في الدوري المحلي هذا الموسم
صحافي في القسم الرياضي

أنهى اتحاد العاصمة المرحلة الأولى من حملة الدفاع عن لقبه القاري بنجاح، بعد تغلبه على ضيفه سوبر سبور الجنوب إفريقي بهدفين لهدف.

وسجل للاتحاد كل من المهاجمين عبد الرحمن باشا (الدقيقة 26)، وعبدولاي كانو (الدقيقة 76)، في مباراة الجولة السادسة عن المجموعة الأولى من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي أقيمت على ملعب 5 جويلية 1962 بالعاصمة، الأحد.

وارتفع رصيد ممثل الجزائر الوحيد بالبطولة إلى 13 نقطة، ليتصدر المجموعة بفارق نقطتين عن ملاحقه نادي مودرن فيوتشر المصري، ويفتك تأشيرة التأهل لدور ربع النهائي.

وأنهى النادي المصري كل أحلام منافسه المباشر على البطاقة الثانية، نادي هلال بنغازي الليبي في الجولة الختامية، حيث أمطر شباكه بخماسية كاملة.

فوز مهم للاتحاد

عجزت تشكيلة المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، عن تحقيق الانتصار خلال المواجهات الثلاث الأخيرة، حيث سقطت بخماسية أمام نادي بارادو برسم الجولة الـ16 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، ثم ضد اتحاد خنشلة في نفس المسابقة بهدف دون ردّ، وبهدفين لهدف في الجولة الماضية من كأس الكونفدرالية الإفريقية بليبيا ضد هلال بنغازي.

وتعرض المدير الفني غاريدو لانتقادات لاذعة من طرف أنصار الفريق، حيث حملوه مسؤولية التعثرات بسبب الخيارات الفنية والتكتيكية التي انتهجها في المواعيد السالفة الذكر.

ولم يسلم اللاعبون هم أيضًا من غضب الجمهور لاسيما ذوي الخبرة، عطفًا على تراجع مستواهم في الآونة الأخيرة.

ويقبع اتحاد العاصمة في المرتبة الثامنة من الجدول العام لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، عقب حصده لـ26 نقطة فقط من أصل 51 ممكنة.

في منافسة أخرى، بلغ أبناء سوسطارة دور الـ16 من منافسة كأس الجزائر، حيث سيلاقون مستقبل رويسات على ملعب 5 جويلية 1962 بالعاصمة، الجمعة القادم.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top