الجمعة 17 مايو 2024

حصري  “للإخبارية”.. نادٍ كاميروني يشكو اتحاد العاصمة للفيفا

كاميروني

رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد العاصمة حسان حسينة رفقة اللاعب الكاميروني ليونيل أتيبا

ⓒ نادي اتحاد العاصمة
  • بسبب صفقة انتقال لاعب كاميروني لصفوف النادي الجزائري
صحافي في القسم الرياضي

حصل مجمع الإخبارية على نسخة من مراسلة رسمية، هدد من خلالها مسؤولو نادي دوالا الكاميروني نظراءهم من اتحاد العاصمة باللجوء للجنة المنازعات لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويأتي ذلك على خلفية تخلف إدارة النادي الجزائري، عن دفع قيمة تحويل اللاعب الدولي الكاميروني أتيبا مبيدا ليونيل كريستيان، الذي انتقل إلى صفوف أبناء سوسطارة في تاريخ 31 جانفي الماضي.

ومنح نادي دينامو دوالا عبر رسالة حملت ختم رئيسه ألفونسو بيا والممضاة بتاريخ 26 فيفري، إدارة الاتحاد مهلة لا تتعدى 48 ساعة لحلّ الإشكال بطريقة ودية.

وأشار النادي الكاميروني إلى أن الاتحاد خرق البند الثالث من العقد الممضى آنفًا، حيث تجاوز مدة دفع أموال الصفقة بنحو 23 يومًا.

ما سيدفعه مجبرًا لتفعيل البند الخامس من نفس العقد، والقاضي باللجوء للفيفا بغرض استرداد حقوقه.

تفاصيل العقد

توصلت إدارة اتحاد العاصمة في مفاوضاتها مع رئيس نادي دينامو دوالا، ألفونسو بيا الذي كان حاضرًا بالجزائر عند توقيع العقد في تاريخ 31 جانفي، إلى اتفاق يقضي بشراء عقد أتيبا مقابل مبلغ يتراوح ما بين 250 و300 ألف دولار.

وأمضى المهاجم على عقد يربطه ببطل كأس الكونفدرالية الإفريقية لسنتين ونصف.

ردّ إدارة اتحاد العاصمة

أوضح مصدر من إدارة نادي اتحاد العاصمة بأن هذه الأخيرة، باشرت في وقت سابق إجراءات تحويل المبلغ الكامل لصفقة اللاعب أتيبا، وأشار بأن عدم وصولها لحساب دينامو دوالا البنكي، يعد خارج حدود مسؤوليتها في الوقت الراهن.

كما أفاد أيضًا بأن الفريق القانوني للنادي بلغته مراسلة نظيره الكاميروني، وهو مستعد من أجل التعاون معه إضافة للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل حلّ الموضوع.

مطالب وكيل أعمال اللاعب

تحوز وكالة R6 INTERNATIONAL SPORTS AGENCY USA، والتي يديرها إيكوكوبي رولان على حقوق تمثيل اللاعب أتيبا ليونيل مثلما تشير إليه الوثائق الحصرية التي تحصلت عليها الإخبارية.

وتحدث إيكوكبي في اتصال هاتفي عن عدم تلقيه لعمولة تحويل اللاعب هو الآخر، وهذا وفق ما تؤطره قوانين وكلاء اللاعبين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واشتكى المدير التنفيذي لوكالة “إر سيكس” من تجاهل المدير الرياضي لنادي اتحاد العاصمة توفيق قريشي لاتصالاته في كل مرة، مؤكدًا محاولته التوسط لإنهاء المشكل مع حماية حقوقه وحقوق لاعبه.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top