السبت 18 مايو 2024

كأس أمم إفريقيا: الخضر يُدخلون موريتانيا تاريخ المسابقة

الخضر

المنتخب أقصي من طبعة ساحل العاج متذيلًا ترتيب مجموعته الرابعة

ⓒ الاتحاد الجزائري لكرة القدم
  • المنتخب الوطني عجز عن تحقيق الفوز في دورتين متتاليتين من كأس أمم إفريقيا
صحافي في القسم الرياضي

ودع الخضر الطبعة الـ34 من كأس أمم إفريقيا 2023 ساحل العاج، من الباب الضيق بعد خسارتهم أمام موريتانيا بهدف دون ردّ في الجولة الختامية من دور المجموعات.

وفشل محاربو الصحراء في تحقيق نقطة التعادل على ملعب السلام بمدينة بواكي، ليغادروا المسابقة بعد تعادلهم في مباراتين وخسارتهم لأخرى.

هذه المرة كانت تاريخية بالنسبة للخصم، الذي سجل أول انتصار له في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

من جانبه، يعد هذا الإقصاء المبكر هو الثاني على التوالي للمنتخب الوطني، بعد دورة الكاميرون 2021، التي حصد خلالها نقطة واحدة.

منتخب منهار من كل النواحي

تكرر فشل المنظومة التكتيكية التي اعتمد عليها المدرب جمال بلماضي، ضد المنتخب الموريتاني وبدا اللاعبون عاجزين عن إيجاد الحلول الهجومية اللازمة.

كما انهار معظمهم بدنيًا في المرحلة الثانية، رغم ضخ المدير الفني لدماء جديدة على التشكيلة الأساسية مقارنة بمباراتي أنغولا وبوركينا فاسو.

ونجح المدرب القمري أمير عبدو في التفوق على بلماضي، حيث أحسن إغلاق المنافذ عقب تسجيل اللاعب محمد ديلاهي يالي الهدف الأول في الدقيقة 37.

وركز على الهجمات المعاكسة، التي أبانت عن نقاط ضعف الخضر لاسيما على مستوى الخط الخلفي حيث لم يستطع ثنائي المحور عيسى ماندي ومحمد الأمين توغاي مجاراة المهاجم الصريح سليمان آن.

بدورهم، أخفق بدلاء المنتخب الوطني على غرار إسلام سليماني ورياض محرز وكيفن غيتون في تقديم الإضافة المرجوة.

ولم تجد الكرات التي زود بها الثنائي يوسف بلايلي ونبيل بن طالب، خط الهجوم اللاعب القادر على وضعها في شباك الخصم.

وامتد غياب الفعالية الهجومية للخضر حتى الدقيقة 111 بعد إضافة الحكم الصومالي أرتان عبد القادر عمر لإحدى عشرة دقيقة كوقت بدل الضائع، لينهي الأخير المباراة بفوز موريتانيا التي خطفت المركز الثالث المؤهل لدور الـ16.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top