الخميس 02 مايو 2024

رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره التركي

رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس جمهورية تركيا الشقيقة رجب طيب أردوغان

ⓒ ح.م
  • أردوغان يقدر عاليا مواقف الجزائر ومبادئها الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الأربعاء، مكالمة هاتفية من نظيره التركي رجب طيب أردوغان، تبادلا من خلالها التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك راجيين للشعبين الشقيقين المزيد من الرقي والاستقرار، حسب ما أورده بيان للرئاسة. وتطرق الرئيسان بالمناسبة ذاتها إلى جودة العلاقات الجزائرية التركية ومستواها العالي والمتميز.

واستعرض الرئيسان خلال هذه المكالمة الأوضاع في قطاع غزة وحللا المستجدات ليتفقا على مواصلة دعم الجهود الثنائية المشتركة الى حين حصول دولة فلسطين المحتلة على العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة.

وشكر الرئيس التركي أخاه الرئيس تبون على هذا المسعى، مقدرا عاليا مواقف الجزائر ومبادئها الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية والمجهودات المبذولة على مستوى مجلس الأمن الدولي، مثلما أشار إليه البيان.

من جهة أخرى، تلقى الرئيس تبون، الثلاثاء، مكالمة هاتفية من نظيره التونسي، قيس سعيد، هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان “تلقى الرئيس عبد المجيد تبون، الثلاثاء، مكالمة هاتفية من أخيه الرئيس التونسي، قيس سعيد، هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك، متمنيا له وللشعب الجزائري كل الرخاء والهناء” .

بدوره “شكر الرئيس أخاه الرئيس التونسي مبادلا إياه التهاني، متمنيا له وللشعب التونسي الشقيق مزيدا من الرقي والازدهار”، يضيف ذات المصدر.

كما تلقى الرئيس، مكالمة هاتفية من أخيه، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، عبد الفتاح السيسي، هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “تلقى الرئيس عبد المجيد تبون، الثلاثاء، مكالمة هاتفية من أخيه عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك، متمنيا له وللشعب الجزائري دوام الخير والازدهار”.

وبالمناسبة ذاتها، “أعرب الرئيس عن تهانيه الخالصة للرئيس السيسي وتمنياته للشعب المصري الشقيق المزيد من الرقي والتقدم”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top