الأربعاء 01 مايو 2024

أحزاب تدعو لتقوية الجبهة الداخلية وتحقيق الانسجام السياسي

تقوية

أحزاب سياسية تشدد على ضرورة تقوية الجبهة الداخلية والعمل من أجل التنسيق والتشاور لتحقيق الانسجام السياسي

ⓒ ح.م
  • جبهة المستقبل منفتحة على الأفكار التي تخدم الجزائر

أكد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، عبد الكريم بن مبارك، ورئيس جبهة المستقبل، فاتح بوطبيق، على ضرورة تقوية الجبهة الداخلية والعمل من أجل التنسيق والتشاور لتحقيق الانسجام السياسي.

وفي السياق، استقبل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عبد الكريم بن مبارك، بمقر الحزب، رئيس حزب جبهة المستقبل فاتح بوطبيق، وقال الأمين العام للأفلان، بالمناسبة، إن هذا اللقاء بمثابة “عمل تنسيقي مشترك يصب لصالح الجزائر”، مشيرا الى أن هذه اللقاءات ستستمر في كل المجالات وهدفها تقوية الجبهة الداخلية، مرحبا بكل من يرغب في الانضمام إلى هذه الخطوات ويسير في هذا الطرح، مؤكدا أن هذه اللقاءات ستعود بالخير في الشأن الداخلي للأحزاب السياسية.

ومن جهته، أكد فاتح بوطبيق، أن جبهة المستقبل منفتحة على الأفكار التي تخدم الجزائر، قائلا: “نحن هنا في بيت الأفلان لنتقاسم الكثير من الأهداف والمسائل المشتركة والطموحات”ّ، مشيرا إلى أن “اللقاء يعتبر عاديا، وشيء طبيعي أن عائلتين سياسيتين تتبادلان الأفكار، هذا اللقاء هو فرصة أيضا لتعميق العلاقات على مستوى الحزبين”.

وجدد رئيس جبهة المستقبل، فاتح بوطبيق، التأكيد على أن تشكيلته السياسية منفتحة على كل المبادرات التي تخدم الوطن، متجاوزة بذلك كل الطموحات الحزبية الضيقة”، معلنا عن “فتح باب الحوار مع جميع الفاعلين بداية بالأحزاب الممثلة داخل البرلمان بهدف خلق مساحات عمل مشتركة والتصدي للأفكار الغريبة على المجتمع الجزائري وتعزيز الجبهة الداخلية”.

وفي السياق ذاته، أوضحت جبهة المستقبل في بيان لها، الأربعاء، أن رئيس جبهة المستقبل كان مرفوقا بوفد من أعضاء المكتب الوطني تمثل في الحاج بلغوثي، بن دحو محمد، معمري رؤوف، محيقني رضا، علاوة العايب، بريكات فاتح، دحمان مفيد، ورئيس ديوان الحزب، بوعلاق محمد، كما حضر اللقاء وفد عن حزب جبهة التحرير الوطني تمثل في أعضاء المكتب السياسي، على غرار بن علية بلحواجب، سيد أحمد تمامري، فريدة اليمي، سمير بوحجة، ورئيس ديوان الحزب، مراد مجدوب. وتناول اللقاء أهم مستجدات الساحة السياسية والقضايا الوطنية والدولية، وقضايا مشتركة بين الحزبين.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top