السبت 18 مايو 2024

الشرطة تستقبل أكثر من 2 مليون مكالمة هاتفية من المواطنين خلال 9 أشهر

ⓒ شرطة

تلقت مراكز العمليات التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني من المواطنين 2.269756 مكالمة هاتفية عبر الخط الأخضر 1548 و خط شرطة النجدة 17 ، خلال 09 أشهر الأولى من السنة الحالية 2020.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، عبر بيان لها، أن عدد المكالمات على الرقم المجاني 1548 قدرت بـ 1.052.627 مكالمة هاتفية، وتم تسجيل على الرقم 17 الخاص بشرطة النجدة 639.827 مكالمة ، فيما أحصت الموزعات الهاتفية للأمن الوطني 577.302 مكالمة، تنوعت مجملها حول طلبات التدخل والنجدة، الاستفسار والتوجيه وحالات اختفاء الأطفال، والتبليغ عن الجريمة.

واعتبرت المديرية العامة للأمن الوطني أن عدد المكالمات المسجلة خلال 9 أشهر من السنة الجارية، مؤشرا إيجابيا يعكس مدى تعاون المواطن مع مصالح الشرطة، وإهتمامه بالشأن الأمني في العديد من أبعاده المتعلقة بمكافحة الجريمة والوقاية منها والمساهمة في جهود التوعية والارشاد، ما يجعله شريكا أساسيا في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع.

كما ثمنت المديرية العامة للأمن الوطني مضامين تلك المكالمات الهاتفية الواردة من المواطنين، للمساهمة في جهود الشرطة الهادفة إلى فرض احترام تدابير الوقاية للحد من انتشار وباء كورونا ومكافحته.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني بالمناسبة، كل المواطنين بالروابط الاتصالية للأمن الوطن من الرقم الأخضر 48-15 ورقم شرطة النجدة 17 وتطبيقة ألو شرطة، وصفحتيها على الفايسبوك والتويتر من أجل المساهمة في محاربة الجريمة والوقاية منها وإثراء مختلف نشاطات التوعية بما فيها تلك المتعلقة بالوضع الصحي الناجم عن جائحة كورونا.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top