السبت 18 مايو 2024

هذه الملفات التي تطرق لها اجتماع الحكومة

الملفات

اجتماع الحكومة درس ملفات تتعلق بقطاعات الصناعة والفلاحة والري وتطوير السكك الحديدية

ⓒ الوزارة الأولى

تطرق اجتماع الحكومة الذي عقد، الأربعاء، برئاسة الوزير الأول، نذير العرباوي، إلى ملفات تتعلق بقطاعات الصناعة والفلاحة والري وتطوير السكك الحديدية، والتي شكلت محور دراسة وبحث اجتماع الحكومة المنعقد، بمقر الحكومة.

وحسب ما جاء في النص الكامل لبيان لمصالح الوزير الأول، فقد “ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الأربعاء 10 جانفي 2024، اجتماعًا للحكومة، تناول بالدراسة والبحث، عددًا من الملفات تتعلق بقطاعات الصناعة والفلاحة والري و تطوير السكك الحديدية”.

وفي هذا الصدد، يضيف البيان، “استمعت الحكومة إلى عرض حول التقدم الحاصل في إنجاز مشروع مركب سحق البذور الزيتية بولاية جيجل، المنتظر تسليمه في نهاية السداسي الأول من سنة 2024، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية القاضية بالإسراع في استكمال هذا المشروع الهام الذي من شأنه المساهمة بقدر كبير في تلبية احتياجات السوق الوطنية”.

كما استمعت الحكومة، حسب البيان ذاته، “إلى عرض حول متابعة سير حملة الحرث والبذر لموسم 2023-2024، الجارية حاليًا في ظروف حسنة نظير تدابير المساعدة والدعم لفائدة الفلاحين التي أقرها السيد رئيس الجمهورية خلال مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 1 أكتوبر 2023”.

وتابع بيان مصالح الوزير الأول، أن “الحكومة استمعت إلى عرض حول مشروع طوره فريق بحث من جامعة سيدي بلعباس لمعالجة المياه المستعملة باستخدام تقنية الأوزون لإعادة استخدامها في الري الزراعي، في انتظار استكمال الدراسات الاقتصادية والبيئية اللازمة”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top