الأحد 12 مايو 2024

غينيا الاستوائية تهين ساحل العاج برباعية نظيفة

غينيا

إنسوي ورفاقه صنعوا الحدث في ملعب الحسن واتارا بعد دكهم شباك ساحل العاج برباعية كاملة

ⓒ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
  • بنسبة كبيرة ساحل العاج يضع قدمًا خارج المنافسة
صحافي في القسم الرياضي

لم يرحم منتخب غينيا الاستوائية مضيفه ساحل العاج، وأمطر شباكه برباعية كاملة في مباراة الجولة الختامية من دور المجموعات لنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي كان ملعب الحسن واتارا بأبيدجان مسرحًا لها، الإثنين.

ورفع منتخب “نزالانغ ناسيونال” بهذا الفوز رصيده إلى سبع نقاط ليتصدر المجموعة الأولى، متقدمًا على الوصيف منتخب نيجيريا بفارق الأهداف (+6).

هذا الأخير، نجح أيضًا في الإطاحة بغينيا بيساو بهدف يتيم سجله اللاعب أوبا سانجانتي ضد مرماه.

فيما اقترب المنتخب العاجي من الإقصاء، حيث تضاءلت حظوظه في التأهل لدور القادم بعد انهزامه في مباراتين متتاليتين، إضافة إلى استقبال شباكه لخمسة أهداف كاملة في حين أحرز خط هجومه هدفين فقط.

والتحق منتخبا غينيا الاستوائية ونيجيريا بكل من حامل اللقب السنغال، وجزر الرأس الأخضر في دور الـ16.

إنسوي يواصل التألق

واصل قائد منتخب غينيا الاستوائية، إيميليو إنسوي تألقه في المسابقة حيث سجل ثنائية في شباك ساحل العاج، ليرفع رصيده الشخصي إلى خمسة أهداف.

وينفرد بصدارة هدافي البطولة، متقدمًا على مهاجم الخضر بغداد بونجاح بهدفين.

وحطم إنسوي عدة أرقام قياسية في الطبعة الحالية من “الكان”، حيث أصبح أكبر لاعب يسجل ثلاثية في نهائيات المسابقة القارية خلال المباراة السابقة أمام غينيا بيساو.

ويعد “هاتريك” مهاجم نادي إنتر سيتي (الدرجة الثالثة الإسبانية) في نفس المباراة، الأول من نوعه في كأس أمم إفريقيا منذ دورة 2008 بغانا، بعدما فشل نجوم القارة السمراء في معادلة رقم المغربي سفيان العلودي آخر من بصم على هذا الإنجاز في شباك ناميبيا.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top