الأحد 19 مايو 2024

شقيقة الزعيم كيم: جيشنا قد فتح بالفعل الزناد

شقيقة الزعيم

كيم يو جونغ الشقيقة القوية للزعيم كيم جونغ أون قالت إن جيش بلادها سيطلق على الفور "وابلًا من النيران" في حالة حدوث أي استفزاز

ⓒ وكالة الأنباء المركزية الكورية
  • بيونغ يانغ تتعهد برد فوري على أي استفزاز

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، أن كيم يو جونغ، الشقيقة القوية للزعيم كيم جونغ أون، قالت، الأحد، إن جيش بلادها سيطلق على الفور “وابلًا من النيران” في حالة حدوث أي استفزاز، مؤكدة أن جيش جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية “قد فتح بالفعل الزناد”.

وجاءت هذه التعليقات بعدما قالت كوريا الجنوبية، إن كوريا الديمقراطية أطلقت أكثر من 60 قذيفة مدفعية، السبت، بالقرب من حدودهما البحرية المتنازع عليها، وبعد إطلاق مماثل لأكثر من 200 قذيفة بالمنطقة في اليوم السابق.

وقالت سول، إن كوريا الديمقراطية أطلقت أكثر من 90 قذيفة، الأحد. وقال الجيش الكوري الديمقراطي، إنه لا يشكل أي تهديد لكوريا الجنوبية لأن تدريبات إطلاق النار جرت بمحاذاة الحدود.

وقالت كيم يو جونغ في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية: “دعوني أوضح مرة أخرى أن جيشنا قد فتح بالفعل الزناد”.

وأضافت “سيطلق جيشنا على الفور وابلًا من النيران في حالة حدوث أي استفزاز بسيط”.

ورغم أن كوريا الجنوبية أجرت تدريبات على إطلاق النار في البحر، الجمعة، ردًا على قذائف المدفعية، إلا أن وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية قالت، إنه لا توجد خطة للقيام بذلك بعد أحداث السبت.

وأدت التدريبات القتالية التي جرت، الجمعة، إلى صدور تحذيرات لسكان الجزر الحدودية الكورية الجنوبية للاحتماء في الملاجئ، على الرغم من عدم وجود تقارير عن عبور القذائف للحدود البحرية.

ونفت كيم يو جونغ في البيان إطلاق قذائف السبت، وقالت إن كوريا الديمقراطية قامت بنسف متفجرات كخداع.

ورفض جيش كوريا الجنوبية تصريحات كيم يو جونغ ووصفها بأنها حرب نفسية، وحث بيونغ يانغ على وقف النشاط العسكري الذي يثير توترًا قرب الحدود.

@ المصدر: وكالة رويترز للأنباء + الإخبارية

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top