الأحد 19 مايو 2024

كوريا الديمقراطية تتعهد بإطلاق أقمار صناعية جديدة للاستطلاع

كوريا الديمقراطية

كوريا الديمقراطية تتعهد بإطلاق ثلاثة أقمار صناعية إضافية للاستطلاع وصنع طائرات عسكرية مسيرة وتعزيز ترسانتها النووية في عام 2024

ⓒ وكالة الأنباء المركزية الكورية
  • نشوب حرب بأي وقت في شبه الجزيرة الكورية أصبح أمرًا واقعًا

تعهدت كوريا الديمقراطية بإطلاق ثلاثة أقمار صناعية إضافية للاستطلاع وصنع طائرات عسكرية مسيرة وتعزيز ترسانتها النووية في عام 2024، في وقت قال فيه زعيمها كيم جونغ أون، بأن سياسة الولايات المتحدة تجعل من الصعب تجنب الحرب، حسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية، الأحد.

وانتقد الزعيم كيم واشنطن في تصريحات مطولة ختم بها اجتماعات للحزب الحاكم عقدت على مدى خمسة أيام تحددت فيها أهداف السياسة الاقتصادية والعسكرية والخارجية للعام الجديد.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن الزعيم كيم قوله: “بسبب التحركات المتهورة التي يقوم بها الأعداء لغزونا فإن نشوب حرب في أي وقت في شبه الجزيرة الكورية أصبح أمرًا واقعًا”.

وأمر الجيش بالاستعداد “لتحييد كامل أراضي كوريا الجنوبية” حتى لو بالقنابل النووية إذا لزم الأمر.

وتقول إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنها منفتحة على فكرة إجراء محادثات، لكنها فرضت عقوبات جديدة على كوريا الديمقراطية التي تواصل إجراء تجارب صاروخية “تتعارض” مع عقوبات وقرارات من الأمم المتحدة.

وكثفت الولايات المتحدة أيضًا تدريباتها ونشرت المزيد من الأصول العسكرية منها غواصات مسلحة نوويًا وحاملات طائرات كبيرة قرب شبه الجزيرة الكورية.

وقال الزعيم كيم، إن الأسلحة حولت كوريا الجنوبية إلى “قاعدة عسكرية أمامية وترسانة نووية” للولايات المتحدة.

وتابع قائلًا: “إذا تأملنا التحركات العسكرية الصدامية من قوات العدو.. فكلمة ’حرب’ أصبحت حقيقة واقعة وليست مجرد مفهوم نظري”.

وأشار إلى أنه لم يعد لديه خيار سوى المضي قدمًا في متابعة طموحاته النووية وتعميق العلاقات مع دول أخرى معارضة للولايات المتحدة.

ولكوريا الديمقراطية صلات عميقة بكل من روسيا والصين.

وقال زعيم كوريا الديمقراطية، إن بيونغ يانغ استبعدت تمامًا الآن احتمال الوحدة مع كوريا الجنوبية وإن البلاد يجب أن تغير جذريًا توجهها نحو سول.

وتابع قائلًا: “العلاقات بين الشمال والجنوب لم تعد مؤسسة على الروابط والقرب والتناغم بل أصبحت بالكامل علاقة بين دولتين تكنان لبعضهما العداء”.

ووصف كوريا الجنوبية، بأنها دولة تحت الاستعمار تعتمد بالكامل على الولايات المتحدة من أجل الدفاع الوطني والأمن.

@ المصدر: وكالة رويترز للأنباء + الإخبارية

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top