الاثنين 22 يوليو 2024

سوناطراك تبرم اتفاقية مع شركة سويدية لاستكشاف المحروقات

سوناطراك

نحو إبرام عقود جديدة بين سوناطراك وشركة "تيثيس أويل إيه بي"

ⓒ سوناطراك
  • شركة "تيثيس أويل إيه بي" تعزز وجودها في الجزائر

أبرمت شركة سوناطراك بروتوكول اتفاق مع الشركة السويدية “تيثيس أويل إيه بي”، للتعبير عن إرادة الطرفين في تجسيد شراكة في مجال استكشاف وتطوير واستغلال المحروقات في مناطق “الحجيرة ll” و”الهياد ll”.

وأوضح المجمع في بيان له، أن مراسم التوقيع جرت بمقر المديرية العامة لشركة سوناطراك بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، والرئيس المدير العام للشركة السويدية، ماغنوس نوردين، إلى جانب رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات “النفط”، مراد بلجهام.

ويهدف بروتوكول الاتفاق إلى تحديد إطار التعاون بين الأطراف تمهيدا لإبرام عقود للمحروقات في المناطق المحددة ذات الاهتمام، وذلك بموجب القانون رقم 19-13 الذي ينظم نشاطات المحروقات.

وقامت شركة سوناطراك مؤخرًا، بإبرام العديد من العقود، بهدف تطوير قطاع المحروقات، آخرها كان مع شركة توتال إنرجيز، لتنفيذ برنامج عمل يهدف إلى تقييم وتطوير موارد المحروقات بمنطقة الشمال الشرقي لتيميمون، وذلك اعتمادًا على منشآت المعالجة القائمة بالمنطقة.

كما وقعت الشركة أيضًا في وقت سابق، على عقد إيني وإيكوينور، يجسد إرادة الأطراف في تعزيز شراكتهم وتوسيع تعاونهم من خلال تنفيذ برنامج أشغال لإعادة بعث أنشطة استكشاف وتقدير وتطوير إمكانات منطقتي إن صالح وإن أمناس، اعتمادًا على المنشآت القائمة.

وصنفت شركة سوناطراك كأفضل شركة إفريقية خلال 2024، حيت تصدرت قائمة أفضل 500 شركة إفريقية، برقم أعمال بلغ أزيد من 77 مليار دولار، وبأرباح صافية قدرها فاق 11 مليار دولار.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top