الاثنين 20 مايو 2024

رباعي ريال مدريد الأقرب لمعادلة رقم صمد لستة عقود

ريال مدريد

الفريق الإسباني قلب تأخره بهدف لفوز بهدفين في دقيقتين فقط

ⓒ ريال مدريد
  • سيطرة كاملة للنادي الملكي على إحصائيات المسابقة الأوروبية منذ انطلاقتها لأول مرة عام 1955
صحافي في القسم الرياضي

أثبت نادي ريال مدريد مرة أخرى، أنه ملك مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد بلوغه للنهائي الـ18 في تاريخه، حيث يرتقب أن يلاقي بوروسيا دورتموند الألماني.

ويستضيف ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، اللقاء المرتقب بداية من الفاتح جوان المقبل.

وتجاوز ريال مدريد نظيره الألماني بايرن ميونخ، ليلة الأربعاء، بنتيجة هدفين لهدف في مباراة أوفت بكل وعودها، وحسمها الملكي بفضل مهاجمه الإسباني خوسيلو، الذي كان بمثابة الورقة الرابحة التي أشركها المدرب الإيطالي في آخر دقائق المقابلة.

YouTube video

رقم خينتو الهدف المقبل لهذا الثنائي

انقلبت مسيرة النجم الكرواتي لوكا مودريتش، رأسًا على عقب بعد نجاح صفقة انتقاله من توتنهام هوتسبير الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني في عام 2012.

ويعود الفضل في انضمام حامل الكرة الذهبية في سنة 2018، إلى المدرب البرتغالي الشهير جوزي مورينيو، هذا الأخير طالب أنصار “الميرنغي” آنذاك بالصبر على اللاعب الذي يملك موهبة استثنائية.

وكان مودريتش حينها يبلغ من العمر 27 عامًا، غير أنه لم ينجح في الفوز بأي لقب جماعي مع ناديه اللندني.

ومرت سنوات ليتشبع صانع الألعاب بثقافة حصد البطولات، ويصبح أحد أكثر اللاعبين تتويجًا بدوري أبطال أوروبا، فمن بين 25 لقبًا رفعهم الكرواتي، خمسة منها في المسابقة القارية.

ويتشارك لوكا هذا الرقم القياسي مع نجوم آخرين حملوا ألوان النادي الملكي ثم غادروا، نذكر منهم الأسطورة كريستيانو رونالدو، وألفريدو دي ستيفانو، وخوزي ماريا ثاراغا، وكريم بن زيمة، كاسيميرو وسيرخيو راموس ومارسيلو وغاريث بيل.

ويتفوق على هؤلاء أسطورة الريال في سنوات الخمسينيات والستينيات، الإسباني فارنثيسكو خينتو الذي تمكن من الظفر بست كؤوس لدوري الأبطال في نسختها القديمة (كأس أوروبا للأندية البطلة).

ويملك الثنائي مودريتش وكارفخال خلال نهائي النسخة الـ69 المبرمج في ملعب ويمبلي بعد أقل من شهر، فرصة معادلة رقم خينتو القياسي، بعدما بقي صامدًا طيلة 58 سنة.

تجدر الإشارة إلى أن توني كروس وناتشو أيضًا من التشكيلة الحالية يملكان خمسة تتويجات في رصيدهما، إلا أن الأول لم يشارك في نهائي نسخة 2013 رفقة ناديه السابق بايرن ميونخ، فيما اكتفى الإسباني بلعب نهائي 2018 فقط ضد ليفربول.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top