الجمعة 26 يوليو 2024

الدوري الإنجليزي: تعثر ليفربول وأرسنال يخدم مانشستر سيتي

ليفربول

مباريات حاسمة في انتظار الفريق الأحمر خلال الأسابيع القادمة

ⓒ ليفربول
  • بطل الموسم الماضي يستعيد كرسي الريادة قبل 6 جولات عن نهاية المنافسة
صحافي في القسم الرياضي

عاد نادي كريستال بالاس بفوز ثمين من ملعب أنفيلد روود، الأحد، بعدما أطاح بالفريق المحلي ليفربول بنتيجة هدف دون ردّ لحساب الجولة الـ33 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل الإنجليزي إيبيريتشي إيزي هدف مباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة عشرة من الشوط الأول، ليرفع رصيده الشخصي لاثنين وعشرين هدفًا بقميص بالاس في ذات المسابقة.

وخسر ليفربول بدوره نقطتين عن المتصدر مانشسترسيتي، ليتراجع للمركز الثالث بعد الفريق اللندني أرسنال.

وأنهى كريستال بالاس سلسلة “الريدز” الإيجابية في بطولة الدوري الإنجليزي على أرضه، والتي خلت من الهزائم في 28 مباراة، حيث تعود آخر خسارة تلقاها على ملعبه إلى شهر أكتوبر 2022، أمام ليدز يونايتد (2-1).

ويعيش المدرب الألماني يورغن كلوب ولاعبوه، ضغطًا كبيرًا قبل أشهر قليلة عن نهاية الموسم، في ظل توالي سقطاتهم بالمسابقات المحلية والقارية.

ويبقى ليفربول مهددًا بتضييعه لكامل أهدافه هذا الموسم، رغم تتويجه ببطولة كأس الرابطة في شهر فيفري الفائت، حيث أقصي من ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام الغريم التقليدي مانشستر يونايتد.

كما يقترب من مغادرة بطولة الدوري الأوروبي، بعد هزيمته أمام أتالانتا بيرغامو الإيطالي على ملعب أنفيلد في ذهاب دور ربع النهائي بثلاثية نظيفة.

ولا يملك زملاء النجم المصري محمد صلاح خيارات أخرى غير تحقيق الانتصار في آخر ست مواجهات متبقية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، مع انتظار تعثر منافسيهما المباشرين مانشستر سيتي وأرسنال.

ولن تكون المهمة بالسهلة حيث سيلعب الفريق أربع مواجهات خارج قواعده، أمام كل من فولهام وإيفرتون (ديربي مدينة ليفربول) وويستهام يونايتد وأستون فيلا، فيما سيستقبل توتنهام هوتسبير وولفرهامبتون على أرضه.

أستون فيلا يصدم المدفعجية

باغت نادي أستون فيلا مضيفه أرسنال وفاز عليه بثنائية نظيفة على ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لندن، الأحد.

وأسدى ممثل مدينة بيرمنغهام بهذا الانتصار خدمة كبيرة لمانشستر سيتي، الذي انفرد بصدارة “البريميرليغ” حيث يبتعد بفارق نقطتين عن أرسنال وليفربول قبل ست جولات عن نهاية المنافسة.

وسجل أستون فيلا هدفين في آخر أنفاس المباراة عبر كل من البديل ليون بايلي في الدقيقة الـ85، ثم أولي واتكينس في الدقيقة الـ86.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top