السبت 18 مايو 2024

المحافظة على معنويات أفراد الجيش “أولوية الأولويات”

الجيش

الفريق أول السعيد شنقريحة التقى بإطارات وأفراد قيادة القوات الجوية

ⓒ وزارة الدفاع
  • الفريق أول شنقريحة يجري زيارة إلة مقر قيادة القوات الجوية

أكد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الأحد، على أن المحافظة على معنويات الأفراد في درجاتها العليا، هي أولوية الأولويات في الجيش، وذلك خلال زيارة عمل وتفقد إلى مقر قيادة القوات الجوية.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها، أن الزيارة تأتي في إطار مواصلة سلسلة الزيارات الميدانية إلى مختلف مكونات الجيش الوطني الشعبي، خلال شهر رمضان المعظم.

وتابعت الوزارة، أن هذه الزيارة تندرج في إطار الحرص الدائم والمستمر الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمتابعة برنامج التحضير القتالي للسنة التدريبية 2023/2024، وكذا تكريس نهج التواصل المباشر مع المستخدمين والاستماع لانشغالاتهم المختلفة.

وتابعت المصالح ذاتها أن الفريق أول شنقريحة التقى بإطارات وأفراد قيادة القوات الجوية، أين ألقى، بالمناسبة، كلمة توجيهية تابعها مستخدمو كافة وحدات هذه القيادة عن طريق تقنية التحاضر عن بعد.

وأكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في كلمته على أن المحافظة على معنويات الأفراد في درجاتها العليا، “هي أولوية الأولويات بالنسبة لنا في الجيش الوطني الشعبي، لأننا على يقين تام بأن مصدر تطور الجيوش عموما، ومنبع قوتها وانتصاراتها، يعود تحديدا وأساسا إلى زادها المعنوي القوي”.

وأضاف الفريق أول أن حسن القيام بالمسؤولية لا يرتبط بالمهارات العلمية والمعرفية والتحفيزات المادية فحسب، وإنما العامل الأساسي والأكثر أهمية، هو إيمان العسكري، في أي موقع كان، بقضيته.

وأضاف الفريق أول شنقريحة، أن العسكري يجب أن يؤمن أيضا أنه مطالب بأن لا يدخر أي جهد لخدمة وحدته وجيشه ووطنه، وأن عليه واجب الوفاء بما عليه من التزامات، مهما كلفه ذلك من جهد وتضحيات.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top