الجمعة 03 مايو 2024

الجزائر والسعودية توقعان اتفاقية الحج لموسم 2024

السعودية

وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي يوقع رفقة وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة بمدينة جدة على اتفاقية الحج لموسم 1445ه‍ـ/2024

ⓒ خ.م

شارك وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، الإثنين، بجدة بالمملكة العربية السعودية، في فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، والذي يعرف حضور عدد من وزراء الحج والأوقاف في الدول العربية والإسلامية وممثلي الجاليات المسلمة، حيث تم التوقيع على اتفاقية الحج لموسم 1446هـ/2024.

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أن بلمهدي حل الإثنين، بمطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية في زيارة عمل يشارك خلالها في معرض ومؤتمر الحج والعمرة الذي ينعقد في الفترة الممتدة من 8 إلى 11 جانفي 2024 بمدينة جدة، والذي يقام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ويفتتحه الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، تحت شعار “الطريق إلى النسك، لتعزيز الجاهزية لمواجهة التحديات وتبادل الخبرات”.

ووقع وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، رفقة وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، اتفاقية الحج لموسم 1446هـ/2024م، بمدينة جدة، وبحسب بيان للوزارة حضر توقيع الاتفاقية كل من سفير الجزائر بالمملكة العربية السعودية وليد شريف والقنصل العام بجدة محمد عالم، وكان الوزير والوفد المرافق له، قد خُص باستقبال من طرف وزير الحج والعمرة بفندق الأصيلة بمدينة جدة.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير بلمهدي بعدد من نظرائه وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف، على هامش أعمال المؤتمر، ويتم خلال هذه اللقاءات تبادل بعض الرؤى حول الموضوعات والقضايا الدينية وبخاصة القضايا العصرية المتصلة ببناء الدولة والحفاظ عليها ومفهوم الدولة وتطورها في العصر الحديث، مع تبادل الحديث حول التعاون المستمر في نشر الفكر الوسطي المستنير ومجابهة الأفكار الظلامية والمتطرفة.

وتأتي مشاركة الوزير بلمهدي في هذا المؤتمر المهم للاطلاع على الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية وباقي المؤسسات ذات العلاقة، خاصة الخدمات المتعلقة بالمشاعر والمناسك وترتيبات الاستقبال والإقامة.

وأوضح وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، أن المؤتمر سيوفر العديد من الفرص النوعية لقطاع الأعمال التي تثري تجربة ضيوف الرحمن، حيث يلتقي المهتمون في قطاع الحج والعمرة من داخل المملكة وأكثر من 80 دولة من حول العالم، للاطلاع على المبادرات والمنتجات والخدمات والمشاريع المميزة، والاستثمار في حلول وتقنيات مبتكرة، تعكس التطور الذي يشهده قطاع الحج والعمرة في المملكة.

وأكد أن التسهيلات التي تقدمها حكومة بلاده، تهدف إلى تحسين تجارب ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار عبر تقديم خدمات للقادمين من أنحاء العالم، وذلك عبر إطلاق خدمات وتقنيات مبتكرة، تسهم في تسهيل أداء النسك ورفع جودة الخدمات المقدمة.

ويشارك عدد من الوزراء والسفراء والمسؤولين من مختلف الجهات الحكومية في منظومة الحج والعمرة، إضافة إلى الاطلاع على أكبر تجمع للمبتكرين وروّاد الأعمال، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى والقطاع غير الربحي، لتبادل الخبرات ومناقشة الأفكار المبتكرة، وعقد الشراكات في مختلف القطاعات التي ستسهم في تحسين رحلة ضيوف الرحمن وإثراء تجربتهم.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top